آخر الأخبار
 - ال مصدر سياسي إن إعلان المبادرة الرئاسية، الثلاثاء، تسبب في تعطيل اتفاق كان أمين العاصمة عبد القادر هلال على وشك انجازه مع عبد الملك الحوثي.

السبت, 06-سبتمبر-2014 - 09:46:19
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
قال مصدر سياسي إن إعلان المبادرة الرئاسية، الثلاثاء، تسبب في تعطيل اتفاق كان أمين العاصمة عبد القادر هلال على وشك انجازه مع عبد الملك الحوثي.

ونقلت يومية "الشارع" عن المصدر السياسي توضيحه " أن "هلال" أعد مسودة اتفاق حظيت بموافقة مبدئية من الرئيس هادي والحوثي؛ إلا أن الأول استجاب لمشورات وضغوط من أطراف سياسية، عشية الثلاثاء، دفعته للمضي في إعلان مبادرة اللجنة الرئاسية من طرف واحد في اللقاء الموسع لحسابات وصفها المصدر بـ"الضيقة".

وأضاف: " إن مسودة "هلال" كانت تتضمن تخفيضاً في سعر المشتقات النفطية يزيد عن التخفيض الوارد في المبادرة الرئاسية بـ150 ريالاً، لافتاً إلى أن المسودة لم تكن تحتوي على منح هادي الوزارات السيادية".

وكشف المصدر أن المبادرة الرئاسية بدأت بتفاهمات شخصية بين أعضاء اللجنة الرئاسية، وقال إن أعضاء اللجنة اتفقوا فيما بينهم على تشكيل حكومة بدون مشاركة الحوثيين، وأن يكون أحمد عبيد بن دغر رئيساً للوزراء، وتم توزيع حقائب وزارية لأعضاء اللجنة، بحيث يتولى عبد الملك المخلافي وزارة الإعلام، ويحيى منصور أبو أصبع وزارة الإدارة المحلية، ومحمد قحطان وزارة الأوقاف، وجرى توزيع بقية أعضاء اللجنة في وزارات مختلفة.

وقال المصدر إن أعضاء اللجنة الرئاسية توجهوا بعد ذلك لمقابلة الرئيس هادي، عشية الثلاثاء، لطرح المقترح ومناقشته، فاستحسن هادي الموضوع وأضاف له تعديلات من بينها إعطاؤه 4 وزارات سيادية، وصباح الثلاثاء، تم إعلان المبادرة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)