آخر الأخبار
 - أعادت قوات البشمركة الكردية فرض سيطرتها على مناطق في محافظة الموصل شمالي العراق، وبدأت صباح الجمعة بعملية عسكرية ضد أعضاء تنظيم الدولة المتمركزين في منطقة جبل زاردك شرقي الموصل...............

السبت, 06-سبتمبر-2014 - 09:37:46
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
أعادت قوات البشمركة الكردية فرض سيطرتها على مناطق في محافظة الموصل شمالي العراق، وبدأت صباح الجمعة بعملية عسكرية ضد أعضاء تنظيم الدولة المتمركزين في منطقة جبل زاردك شرقي الموصل.
وبدأ الهجوم المدفعي على مواقع تنظيم الدولة من محورين، الأول من الجنوب انطلاقاً من منطقة الخازر، والثاني من الشرق انطلاقاً من منطقة كلك، في حين شن الطيران الأميركي عدة غارات جوية على مواقع التنظيم.
وخلال العمليات استردت قوات البشمركة عدة قرى في سفح جبل زاردك، بعد أن سيطرت عليه بالكامل فيما تلاحق عناصر تنظيم الدولة في منطقتي برطلة وبعشيقة شمالي منطقة الحمدانية.

وقالت البشمركة، التي شارك آلاف من أفرادها في العمليات، إن تنظيم الدولة خسر 27 من مقاتليه في حين لقي 5 من عناصرها حتفهم في المعارك التي لا تزال مستمرة.
وكانت مصادر في محافظة نينوى، قد أفادت بأن القوات الأمنية بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق، لاستعادة السيطرة على مناطق شرق الموصل من تنظيم الدولة.
وقالت السلطات العراقية إنه تم العثور على مقبرة جماعية في منطقة سليمان بيك شرقي مدينة تكريت، تضم 35 جثة، عدد منها مقطوعة الرأس. وقال مراسلنا إن الجثث تعود إلى سائقي شاحنات وسيارات أجرة، وإن اثنين من القتلى هم إخوة.

وفي محافظة الأنبار، قالت مصادر إن العشرات من مسلحي تنظيم الدولة اقتحموا منطقة زنكوره شمال غربي الرمادي.
وأضافت المصادر أن المسلحين قاموا بتفجير منازل في المنطقة الواحد تلو الآخر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)