آخر الأخبار
 - أعلنت القيادة العليا للمؤتمر الشعبي العام، موقف الحزب من الازمة الراهنة في اليمن،

السبت, 06-سبتمبر-2014 - 09:35:49
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
أعلنت القيادة العليا للمؤتمر الشعبي العام، موقف الحزب من الازمة الراهنة في اليمن،
كما أعادت تأكيد مبادرة المؤتمر لحل الأزمة. وأقرت مرجعيات الحزب حيال تشكيل حكومة جديدة.

وإزاء الأزمة الراهنة، دعت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام، برئاسة الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر، في اجتماعها، مساء الخميس، إلى عدم إغلاق باب الحوار لحل الأزمة، مشددة على تحجيم لغة القوة والعنف والشحن الطائفي والمذهبي. وأعادت موقفها المعلن بالتأكيد مجددا على المبادرة المقدمة من المؤتمر الشعبي العام وحلفائه في تاريخ 26 / 8 / 2014م، والتي أكدت-المبادرة- على خطوات وإجراءات تتمثل في: إعلان معالجة موضوع الجرعة السعرية من خلال إعادة النظر في الجرعة، وتحرير أسعار مادتي البترول والديزل طبقاً للسعر العالمي مع تحمل الدولة التكاليف الداخلية، إضافة إلى تنفيذ منظومة متكاملة من الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية التي تخفف الأعباء على المواطنين وتحسن أحوالهم المعيشية ومكافحة الفساد وتجفيف منابعه.

وفيما يتعلق بالتغيير والتشكيل الحكومي، أكدت اللجنة العامة بأن تشكيل الحكومة الجديد يجب أن يستند إلى المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وإشراك (أنصار الله) و(الحراك) مع مراعاة القوى السياسية في ترشيحاتها تمثيل الشباب والمرأة .

وأكد اجتماع المكتب السياسي للمؤتمر الشعبي العام (اللجنة العامة) بأنه الجهة الوحيدة صاحبة القرار في كل ما يعني المؤتمر الشعبي العام والتي تُعبّر عن مواقفه إزاء مختلف القضايا والتطورات. مشددة: ليس من حق أي جهة أو شخص أن يُعّبر عن مواقف المؤتمر الشعبي العام.

- نص بيان اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام

- مبادرة المؤتمر الشعبي العام لحل الأزمة في اليمن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)