آخر الأخبار
 - قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن مجموع الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الأميركية في مناطق في العراق منذ الثامن من أغسطس الماضي بلغ 120 غارة، مشيرة إلى غارات جديدة شنتها الأحد قرب مدينة آمرلي وسد الموصل...........

الاثنين, 01-سبتمبر-2014 - 09:57:23
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
قالت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" إن مجموع الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الأميركية في مناطق في العراق منذ الثامن من أغسطس الماضي بلغ 120 غارة، مشيرة إلى غارات جديدة شنتها الأحد قرب مدينة آمرلي وسد الموصل.
وقالت الوزارة في بيان الأحد إن مقاتلات وقاذفات أميركية شنت غارات جديدة ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق في موقعين، أحدهما قرب بلدة آمرلي والثاني قرب سد الموصل، شمالي العراق.

وأوضح "البنتاغون" في بيان أن الغارة قرب آمرلي، التركمانية الشيعية التي تبعد 160 كيلومتراً شمالي بغداد "أسفرت عن إعطاب دبابة لتنظيم الدولة الإسلامية، بينما أسفرت الغارة قرب سد الموصل عن تدمير عربة مصفحة. كل الطائرات غادرت منطقة الغارة بسلام".
وتمكنت القوات العراقية الأحد من الدخول إلى مدينة آمرلي وفك الحصار المفروض عليها من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية منذ أكثر من شهرين.

وكان الجيش الأميركي أعلن السبت أنه ألقى مساعدات إنسانية على بلدة آمرلي رافقها قصف طائراته لمواقع المسلحين الذين كانوا يحاصرونها وقطعوا عنها الماء والطعام.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)