آخر الأخبار
 - أفادت مصادر  صحفية أن مسلحين ينتمون لقوات "فجر ليبيا"، التي صنفها البرلمان الليبي المنتخب جماعة إرهابية، قصفت منطقة ورشفانة غرب العاصمة الليبية طرابلس، السبت......

الأحد, 31-أغسطس-2014 - 07:24:28
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

أفادت مصادر  صحفية أن مسلحين ينتمون لقوات "فجر ليبيا"، التي صنفها البرلمان الليبي المنتخب جماعة إرهابية، قصفت منطقة ورشفانة غرب العاصمة الليبية طرابلس، السبت.
وتشهد المنطقة حالة نزوح كبيرة بسبب القصف الذي شنه مسلحو "فجر ليبيا"، بعد سيطرتهم على مناطق مهمة من العاصمة طرابلس.

وتشهد طرابلس منذ أسابيع قتالا بين ميليشيات متناحرة، هدأت حدتها نسبيا الأسبوع الماضي بعد إعلان ميليشيات إسلامية وحلفائها من كتائب مصراتة سيطرتها على منشآت استراتيجية، منها مطار طرابلس الذي تحول إلى ساحة قتال وأصابته أضرار بالغة.
وفي شرقي ليبيا، قالت مصادر طبية وعسكرية ليبية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني الليبي ومجموعات إرهابية مسلحة ـ حسب قرار البرلمان الليبي ـ في بنغازي السبت، ما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص، فيما تعرض مطار بنينا إلى قصف صاروخي.

وحاول مسلحو الميليشيات السبت الاستيلاء على منطقة بنينا حيث يوجد مطار مدني وعسكري تسيطر عليه قوات الجيش الوطني، بعد أن هاجموا عدة معسكرات للجيش في أغسطس.
وقالت مصادر عسكرية وسكان إن صواريخ "غراد" أصابت المطار المدني، وقال طبيب لـ"رويترز" إن ما لا يقل عن 10 جنود من قوات الجيش قتلوا وأصيب 25 آخرون.

وفي بنغازي تقاتل قوات حفتر عدة كتائب تقودها "أنصار الشريعة"، التي أنحت واشنطن باللائمة عليها في هجوم على القنصلية الأميركية في سبتمبر 2012، أسفر عن قتل السفير الأميركي.
وتشهد ليبيا أعمال عنف مع اندلاع قتال بين الجماعات المسلحة التي ساعدت في إسقاط معمر القذافي في 2011، في صراع للهيمنة على الحياة السياسية وموارد النفط الضخمة في البلاد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)