آخر الأخبار
 - قضت محكمة مصرية السبت بالسجن المؤبد على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و7 آخرين حضورياً، بينهم 3 من قيادات الإخوان بعد إدانتهم في أحداث عنف في يوليو 2013 في القاهرة.

الأحد, 31-أغسطس-2014 - 07:17:39
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
قضت محكمة مصرية السبت بالسجن المؤبد على المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و7 آخرين حضورياً، بينهم 3 من قيادات الإخوان بعد إدانتهم في أحداث عنف في يوليو 2013 في القاهرة.
وأكد التلفزيون المصري الرسمي أن محكمة جنايات الجيزة قضت بالسجن المؤبد حضورياً ضد محمد بديع مرشد الإخوان، وعدد من قيادات الجماعة، منهم: محمد البلتاجي، وعصام العريان، إضافة إلى باسم عودة وزير تموين حكومة مرسي وأربعة آخرين. بينما قضت غيابياً بالإعدام لستة متهمين هاربين أدينوا بالتورط في أحداث عنف عرفت إعلامياً باسم «أحداث مسجد الاستقامة».
وخفض القاضي بذلك الحكم ضد بديع من حكم مبدئي بالإعدام صدر في يونيو الماضي لحكم بالسجن المؤبد هو الثاني من نوعه ضده.
ولبديع وبقية المتهمين الحق في الطعن على الحكم أمام محكمة النقض المصرية.
وسبق أن ثبتت محكمة مصرية في يونيو الماضي حكماً بالإعدام ضد بديع بعد إدانته في أحداث عنف في محافظة المنيا جنوب القاهرة.
كما صدر حكم بالسجن المؤبد ضد بديع في قضية أعمال عنف منفصلة في يوليو 2013 أسفرت عن مقتل شخصين في مدينة قليوب في دلتا النيل.
وأوضح محامون أن «عاصم عبد الماجد القيادي في الجماعة الإسلامية ضمن المحكومين بالإعدام».
وحضر بديع جلسة اليوم مع بقية المتهمين في ملابس السجن الزرقاء لصدور أحكام سابقة ضده.
وتعود قضية اليوم لاشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين ومعارضين لهم في شهر يوليو من العام 2013 في القاهرة، فيما عرف إعلامياً بـ «أحداث مسجد الاستقامة» القريب من منطقة أحداث العنف التي سقط خلالها عشرة قتلى وعشرين جريحاً.
يشار إلى أن القاضي محمد ناجي شحاتة أحال أوراق بديع والمتهمين في قضية «الاستقامة» في يونيو الماضي للمفتي في إجراء قانوني استشاري يعني حكماً مبدئياً بالإعدام. لكن المفتي أشار في رأيه الاستشاري إلى أن الأدلة «لا يمكن الاعتماد عليها في إنزال عقوبة الإعدام على المتهمين».

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)