آخر الأخبار
 - قصف طيران الجيش العراقي، الجمعة، مواقع لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية في 3 قرى بالقرب من بلدة آمرلي المحاصرة منذ أكثر من شهرين، في حين قتل جنود عراقيون باشتباكات مع مقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية" جنوبي بغداد.......

السبت, 30-أغسطس-2014 - 11:02:44
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
قصف طيران الجيش العراقي، الجمعة، مواقع لعناصر تنظيم الدولة الإسلامية في 3 قرى بالقرب من بلدة آمرلي المحاصرة منذ أكثر من شهرين، في حين قتل جنود عراقيون باشتباكات مع مقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية" جنوبي بغداد.

وأكدت قوة حماية آمرلي أن القصف أسفر عن مقتل العشرات من مقاتلي الدولة الإسلامية وتدمير عدد من المركبات، وتزامنت عمليات القصف مع وصول تعزيزات عسكرية عبر الجو إلى بلدة آمرلي لاستعادة السيطرة على البلدة، وفك الحصار عنها.

اشتباكات جنوبي بغداد

وقتل جنود عراقيون باشتباكات مع مقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية" جنوبي بغداد، الجمعة، كما أسفر قصف لمقاتلي التنظيم في محافظة صلاح الدين عن مقتل عدة مدنيين وإصابة العشرات.
وقال مسؤول في الشرطة العراقية إن اشتباكات وقعت بين الجنود العراقيين ومسلحين تابعين لتنظيم "الدولة الإسلامية" في بلدة اللطيفية (30 كيلومترا) جنوبي بغداد ما أسفر عن مقتل 4 جنود.
وقتل أيضا ما لا يقل عن 14 مسلحا في الاشتباكات وأجبر الآخرون على التراجع.

من جانب آخر، أفادت مصادرنا بأن 5 مدنيين قتلوا وأصيب 25 آخرون بينهم نساء وأطفال جراء قصف مسلحي "الدولة الإسلامية" بالمدفعية للحي العسكري في قضاء طوز خورماتو شمالي صلاح الدين.
وقالت المصادر في تصريح لـ"سكاي نيوز عربية" إن قوات البشمركة الكردية التي تؤمن طوزخورماتو لا تمتلك أسلحة ثقيلة للرد على المسلحين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)