آخر الأخبار
 - قال عضو المجلس السياسي في جماعة الحوثي علي البخيتي، من أهمية بيان مجلس الأمن الدولي الأخير بشأن الوضع في اليمن.

السبت, 30-أغسطس-2014 - 10:30:30
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قال عضو المجلس السياسي في جماعة الحوثي علي البخيتي، من أهمية بيان مجلس الأمن الدولي الأخير بشأن الوضع في اليمن.

وقال القيادي في جماعة الحوثي في تصريح لوكالة "خبر"للأنباء، :" المجلس الذي لم يناصر الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني خلال أكثر من ستين عاماً من الإرهاب الصهيوني, حتماً لن يناصر الشعب اليمني ضد هذه السلطة الفاسدة". حد تعبيره.

وأضاف البخيتي :"بيان مجلس الأمن أكد مجدداً أنه لا يضع أي وزن لتحركات الشعوب, ولا يسمع او يرى أي مطالب لها, والدليل على ذلك أن البيان خلا حتى من إشارة عابرة الى التظاهرات المليونية التي خرجت في اكثر من محافظة يمنية".

وقال القيادي في جماعة انصار الله إنهم لا يعيرون قرارات مجلس الأمن أي أهمية، لأنهم مكون شعبي يستمد قوته من الجماهير التي على الأرض, مشيرا إلى أن الحوثيين لا يخشون أي عقوبات دولية, فليس لديهم ارصدة ولا ممتلكات في الخارج أو في بنوك.
واعتبر البخيتي أن بيان مجلس الأمن سيدفع السلطة الى مزيد من التعنت وقد يدفعها الى ممارسة العنف وقمع التحركات الشعبية بالاستناد الى ذلك البيان, كما توقع أن يعطي دفعة معنوية لحكومة باسندوة.
وتوقع ان البيان سيعمق الأزمة أكثر بين الشعب والسلطة ويدفع بها الى مزيد من التأزم.
وتمنى علي البخيتي في ختام حديثه لـ "خبر" للأنباء ، من القوى التي تراهن على مجلس الأمن أن يعرفوا أن الشعب هو صاحب القرار, وان مجلس الأمن لن يشفع لهم أمام غضبة الجماهير اذا وصلت لهم, وان مجلس الأمن نفسه هو من سيدعو الى تجميد ارصدتهم وممتلكاتهم اذا سقط نظامهم الفاسد ووِجد نظام يعبر عن الشعب.
وتابع :"يجب أن نتحاور فيما بيننا ونحل مشاكلنا وأزماتنا الداخلية بأنفسنا دون الاستقواء بالخارج سواء الإقليمي أو الدولي.

وأضاف:" وباختصار يمكنني القول لإخوان اليمن "حزب الإصلاح" ولكل من يراهن على مجلس الأمن وعلى الخارج: بلوا قرار مجلس الأمن واشربوا ماءه, لابد من تخفيض اسعار الديزل والبترول والاستجابة لمطالب الشعب مهما راهنتم على الخارج".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)