آخر الأخبار
 - قال مصدر سياسي إن رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في صنعاء، بتينا موشايت، أبلغت قيادة جماعة الحوثي، الأربعاء، رفض الاتحاد الأوروبي

الخميس, 28-أغسطس-2014 - 06:40:35
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قال مصدر سياسي إن رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في صنعاء، بتينا موشايت، أبلغت قيادة جماعة الحوثي، الأربعاء، رفض الاتحاد الأوروبي، والمجتمع الدولي، للتهديدات التي تقوم بها الجماعة للعاصمة صنعاء؛ كون ذلك أمراً "يرفضه المجتمع الدولي ولن يقبل به".

وقالت صحيفة "الشارع": " إلا أن قيادياً حوثياً حضر اللقاء الذي جمع موشايت برئيس دائرة العلاقات السياسية في جماعة "أنصار الله"، حسين العزي، قال: " لم تكن رسالة رئيسة الاتحاد الأوروبي بهذه الحدية".

وأضاف: " هي نقلت لنا قلق المجتمع الدولي من مخيمات الاعتصامات المنصوبة على مداخل العاصمة صنعاء حتى لو كانت هذه الاعتصامات سلمية. قالت لنا: مهما كانت مخيمات اعتصاماتكم سلمية فهي تثير، في النهاية، قلق المجتمع الدولي".

وتابع: " المجتمع الدولي ليس لديه مخاوف من سلاح أنصار الله، ورئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي عبرت لنا عن قلق المجتمع الدولي من الاعتصامات الموجودة على مداخل العاصمة صنعاء مهما كانت سلمية، حيث قالت إن مخيمات الاعتصامات هذه تولد قلقاً مهما كانت سلمية".

وأضاف هذا القيادي: " تم التأكيد لرئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي أن تحركاتنا واحتجاجاتنا في العاصمة وحولها هي سلمية، وطلبنا منها إبلاغ السلطة في صنعاء أن بإمكانها أن ترسل مندوبين لها إلى مخيمات الاعتصامات هذه كي تتأكد بنفسها أن هذه الاعتصامات سلمية".


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)