آخر الأخبار
 - أحرزت قوات البشمركة الكردية تقدما في بلدة جلولاء في محافظة ديالي والتي أوشكت على محاصرتها من جميع الجهات، فيما صدت هجوما منسقا من ثلاثة محاور على بلدة طوزخورماتو.

الثلاثاء, 26-أغسطس-2014 - 10:29:16
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
أحرزت قوات البشمركة الكردية تقدما في بلدة جلولاء في محافظة ديالي والتي أوشكت على محاصرتها من جميع الجهات، فيما صدت هجوما منسقا من ثلاثة محاور على بلدة طوزخورماتو.

وقال ضابط برتبة عميد في قوات البشمركة إن "قوات البشمركة تقدمت من أربعة محاور تجاه جلولاء وتشتبك حاليا مع إرهابي "داعش" على الطرق المؤدية إلى البلدة".

وأضاف "أحكمنا السيطرة، وبإسناد طيران الجيش، على ثلاث قرى وكذلك على أحد الطرق الرئيسية، الذي تستخدمه "داعش" للحصول على الإمدادات".

وتابع أن "القوات على الأرض تتقدم لكن ببطء بسبب زرع الطرق والمنازل والمعابر الواصلة إلى البلدة بالألغام، لكننا شارفنا على محاصرة (الجهاديين) داخل جلولاء".

من جهة أخرى صدت قوات البشمركة هجوما استهدف بلدة طوزخورماتو التي تقطنها غالبية من التركمان الشيعة، بحسب مسؤولين أكراد.

وقال ملا كريم شكور، مسؤول تنظيمات منطقة حمرين للاتحاد الوطني الكردستاني، إن "عناصر تابعين لتنظيم "داعش" هاجموا فجرا قوات البشمركة في حدود قضاء الطوز من محوري ينكيجة وبسطاملي"، وهي قرى تركمانية سنية.

وأشار إلى أن "قوات البشمركة صدت الهجوم بعد ساعتين من الاشتباكات العنيفة"، مشيرا إلى مقتل 17 من عناصر التنظيم خلال الاشتباكات وإصابة 36 بجروح.

وأضاف ملا شكور أن "مقاتلات حربية تابعة لطيران الجيش العراقي قصفت أيضا صباح اليوم قرى في محيط ناحية سليمان بك".

بدوره، أكد شلال عبدول قائم مقام الطوز صد هجوم جديد من جهة ناحية امرلي.

وقتل أحد عناصر البشمركة وأصيب 10 في الهجومين المنسقين، بحسب المصادر المحلية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)