آخر الأخبار
 - أن رئيس الجمهورية بصدد اتخاذ إجراءات "مُشددة" تجاه تحركات تنفذها جماعة "أنصار الله" الحوثيين في صنعاء.

الثلاثاء, 26-أغسطس-2014 - 10:08:09
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قالت مصادر عسكرية لوكالة "خبر" للأنباء: إن الرئاسة اليمنية بصدد اتخاذ إجراءات "حازمة وصارمة"، ضد أي تهديدات من شأنها المساس بأمن واستقرار "العاصمة" بوجه خاص واليمن بشكل عام.

وأكدت المصادر، أن رئيس الجمهورية بصدد اتخاذ إجراءات "مُشددة" تجاه تحركات تنفذها جماعة "أنصار الله" الحوثيين في صنعاء.

وأشارت المصادر، إلى أن تلك الإجراءات الـ"حازمة والصارمة" ستتمثل باتخاذ تحركات وخطوات – لم تحددها المصادر – تجاه جماعة "أنصار الله" الحوثيين.

وفيما يتعلق بقيام الجيش اليمني بحشد عددٍ من الدبابات، على مختلف مداخل العاصمة، ذكر مصدر لوكالة "خبر"، أن الدولة قامت بالفعل بحشد بعض الدبابات على مداخل العاصمة، بغرض إيصال رسالة، مفادها أن الدولة "قادرة على استعمال القوة في حال اضطرارها".

وأكد المصدر أن عملية الحشد، هذه، مؤقتة فقط، لافتاً إلى أن الدولة قامت باتخاذ هذه الخطوة "الاستعراضية" – حسب قوله – لأنها تشعر بالقلق والخوف من أي أعمال من شأنها المساس بالأمن والاستقرار في العاصمة صنعاء.

وأغلقت الأجهزة الأمنية الموجودة في منطقة "الحزام الأمني" المحيط بأمانة العاصمة – الأحد – جميع المنافذ الترابية والطرق الفرعية المؤدية إلى أمانة العاصمة – صنعاء.

وتأتي عملية الإغلاق تنفيذاً لتوجيهات وزارة الداخلية اليمنية، لمنع تسلل السلاح والمسلحين إلى أمانة العاصمة، وفقاً لمركز "الإعلام الأمني" – التابع للوزارة.

ووفقاً لرواية الأجهزة الأمنية، فإن وجود الاعتصامات المسلحة التي تفرض طوقاً من الحصار المسلح على المداخل الرئيسة للعاصمة، تشكل إرباكا حقيقياً لعملها ومهامها في ضبط المطلوبين أمنياً والسيارات المشبوهة.

وقالت الأجهزة الأمنية، في الحزام الأمني المحيط بأمانة العاصمة: إن وجود الاعتصامات المسلحة بالقرب من نقاط الحزام الأمني، يشكل تهديداً حقيقياً على أمن العاصمة واستقرارها.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)