آخر الأخبار
 - استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .

الثلاثاء, 26-أغسطس-2014 - 10:04:01
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم بمكتبه بدار الرئاسة سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة .
وفي بداية اللقاء رحب الأخ الرئيس بهم متناولا عدد من القضايا والموضوعات المتصلة بالوضع الراهن ومستجداتها من مختلف الجوانب .
واستعرض رئيس الجمهورية نتائج زيارة اللجنة الوطنية الرئاسية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الاتصالات الدكتور احمد عبيد بن دغر، لمحافظة صعدة والتي لم تكن كما كنا نؤمل النجاح لمساعيها من تجاوب من اجل مصلحة الوطن العليا وتجنيب اليمن ويلات الانقسام والخلافات التي تؤثر سلبا على الأمن والاستقرار والسكينة العامة وتعكس في الوقت نفسه صورة سلبية وسيئة عن اليمن في الخارج ، كما وتعتبر من الأسباب المعرقلة لمخرجات الحوار الوطني الشامل وتجسيدها على ارض الواقع .
وبحسب وكالة "سبأ"ابلغ  الرئيس هادي سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة ما تتعرض له العاصمة صنعاء من إقلاق للسكينة العامة وتؤثر على سير الحياة الطبيعية جراء وجود جماعات مسلحة على مداخلها.
وقال " أن الشعب اليمني يرفض هذا الأسلوب فالمجاميع المسلحة تعتبر خارجة عن النظام والقانون ، ونصب الخيام المسلحة يعتبر أيضا خارجا عن النظام والقانون ولا يجوز إرهاب المسافرين على الطرقات او إرهابهم من خلال إقامة نقاط التفتيش.
وأشار هادي إلى أن اليمن يعاني من تعقيدات أمنية واقتصادية وسياسية .. منوها إلى أن وحدات من الجيش منذ فترة كانت تواجه الإرهابيين من تنظيم القاعدة في ابين وشبوة وحضرموت فيما كانت جماعة الحوثي تحشد لإسقاط عمران ونؤكد أن عليهم اليوم الانسحاب من عمران وخروج كافة الجماعات المسلحة من خارج أبناء المحافظة وتسليم الدولة كل ما يتصل بالأسلحة والمعدات والإمكانيات التي استولوا عليها.
ووضع  الرئيس هادي سفراء الدول العشر الراعية والداعمة للمبادرة في صورة كاملة للأحداث واللقاءات التي تمت مع عبد الملك الحوثي من قبل اللجنة الوطنية الرئاسية .
وتطرق الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الوضع الاقتصادي الصعب والقرار الوطني الجامع الذي اتخذ تحت ضغط الضرورة المطلقة والخاص بالمشتقات النفطية .
وأوضح أن هذا القرار كان اهون من بقاء الدعم الذي كان سيسبب بارتفاع سعر العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني وإلى مستويات خطيرة ستؤثر على مستوى المواطن في معيشته واستهلاكه اليومي وسترتفع الأسعار إلى مستويات قياسية لا تطاق نتيجة ذلك .
وأكد هادي على الدور الفاعل للدول العشر من اجل استكمال ما تبقى من بنود المرحلة الانتقالية .. وقال " لقد تجاوزنا اكبر المحن والتحديات والصعوبات ونحن اليوم نقف على مشارف إنجاز دستور الدولة من اجل التجسيد العملي والتطبيق الفعلي لمخرجات الحوار الوطني بصورة كاملة والولوج إلى المستقبل المنشود باذن الله تعالى .
هذا وقد اكد سفراء الدول العشر دعم دولهم الكامل للأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية من اجل استكمال تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة بصورة كاملة وجهود تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل باعتبار ذلك إجماع القوى السياسية والحزبية والمجتمعية والثقافية التي انضوت تحت مظلة الحوار وناقشت كل ملفات وقضايا اليمن وعالجتها بصورة كاملة وبأجماع وطني مؤكدين أيضا رفضهم المطلق أيضا لأي خروج عن هذا الإجماع من أي جماعة او حزب او جهة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)