آخر الأخبار
 - قال مصدر في اللجنة الرئاسية المكلفة بالنزول إلى محافظة صعدة ولقاء قيادة أنصار الله "الحوثيين

الأحد, 24-أغسطس-2014 - 09:31:35
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قال مصدر في اللجنة الرئاسية المكلفة بالنزول إلى محافظة صعدة ولقاء قيادة أنصار الله "الحوثيين": إنها عادت إلى العاصمة صنعاء لمقابلة الرئيس هادي وعرض الرؤية التي أجرت المشاورات بشأنها حول المطالب التي دعا عبدالملك الحوثي إلى التصعيد تحقيقاً لها.

وأوضح المصدر لوكالة "خبر" للأنباء، أنه من المقرر أن تلتقي اللجنة بالرئيس عبدربه منصور هادي، كونه الرجل الأول وصاحب القرار ، لكنه لم يورد تفاصيل حول ما تضمنته الرؤية التي عادت بها اللجنة من صعدة.

وعقدت اللجنة لقاءات على مدى ثلاثة أيام مع قيادة أنصار الله بعد إعلانها التصعيد الميداني للمطالبة بإلغاء الجرعة وإسقاط حكومة الوفاق وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

ووصلت اللجنة، الخميس، برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الاتصالات الدكتور احمد عبيد دغر إلى محافظة صعدة (شمال اليمن)، بعد إقرار تشكيلها في اجتماع موسع عقده الرئيس مع كبار قيادات الدولة والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

ويعتصم الآلاف من الموالين لأنصار الله في شارع المطار بالعاصمة صنعاء، وعلى مداخل العاصمة في إطار المرحلة الثانية من التصعيد وفق ما أعلنه زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز بثته قناة المسيرة التابعة للجماعة مساء الخميس الماضي.

ورجح المصدر في تصريحه لوكالة "خبر" عودة اللجنة إلى محافظة صعدة لمواصلة جهودها الهادفة إلى التوصل لاتفاق من أجل إنهاء حالة التوتر التي تعيشها العاصمة صنعاء.

وأعلنت الحكومة قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية فجر الاربعاء 30/7/2014 بعد أزمة خانقة شهدتها اليمن استمرت زهاء خمسة شهور .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)