آخر الأخبار
 - أعلن مصدر طبي فلسطيني أن 5 فلسطينيين من عائلة واحدة قتلوا السبت في الغارة الإسرائيلية على منزل في وسط قطاع غزة، فيما أعلنت كتائب القسام عن قصف مدينة إسدود بثلاثة صواريخ غراد، بينما أعلنت حركة حماس عن "استسلام متخابرين" مع إسرائيل.......

السبت, 23-أغسطس-2014 - 10:31:13
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

أعلن مصدر طبي فلسطيني أن 5 فلسطينيين من عائلة واحدة قتلوا السبت في الغارة الإسرائيلية على منزل في وسط قطاع غزة، فيما أعلنت كتائب القسام عن قصف مدينة إسدود بثلاثة صواريخ غراد، بينما أعلنت حركة حماس عن "استسلام متخابرين" مع إسرائيل.
وقال المكتب الإعلامي للوزارة إن "عدد شهداء الغارة الصهيونية على منزل عائلة أبو دحروج في بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة ارتفع إلى 5"، مضيفاً أن القتلى هم "حياة عبد ربه ابو دحروج (47 عاماً) وهايل أبو دحروج ( 28 عاماً) وزوجته هدى (26 عاماً) والطفلان عبد الله (4 أعوام) وهادي (3 أعوام)"، بالإضافة إلى5 جرحى.
وأشار شاهد عيان إلى أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية أطلقت صاروخين على الأقل على المنزل.

وقال مصدر طبي إن 7 فلسطينيين على الأقل جرحوا في غارة إسرائيلية على منزل في حي الزيتون شرق غزة صباح السبت.
وبذلك ترتفع حصيلة الهجوم الإسرائيلي الدموي على غزة منذ بدئه في الثامن من يوليو الماضي إلى 2097 قتيلاً على الأقل وأكثر من 10 آلاف جريح، حسب وزارة الصحة في القطاع.
وفي وقت لاحق السبت، قصف الطيران الإسرائيلي مسجداً في بلدة عبسان بخانيونس جنوبي القطاع ودمر منزلاً في منطقة المنشية في بيت لاهيا شمالي القطاع.

من ناحية ثانية، ذكرت مصادر أمنية مقربة من حماس أن "متخابرين مع إسرائيل سلموا أنفسهم للمقاومة وأعلنوا توبتهم بعد إعدام عدد منهم".
وكانت حركة حماس أعدمت يومي الجمعة والسبت 21 شخصاً متهمين بالتخابر مع إسرائيل، التي توعد رئيس حكومتها بنيامين نتانياهو بتكثيف العمليات العسكرية بعد مقتل طفل إسرائيلي في قصف على بلدات جنوبي إسرائيل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)