آخر الأخبار
 - أكد مصدر أمني يمني مقتل نائب زعيم تنظيم "القاعدة" اليمن سعيد الشهري متأثراً في بإصابته في ضربة جوية على منطقة "كتاف" بمحافظة صعدة (شمال اليمن)

الخميس, 21-أغسطس-2014 - 09:32:15
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
أكد مصدر أمني يمني مقتل نائب زعيم تنظيم "القاعدة" اليمن سعيد الشهري متأثراً في بإصابته في ضربة جوية على منطقة "كتاف" بمحافظة صعدة (شمال اليمن)
وحسم المصدر الجدل حول مقتل "الشهري" للمرة الثالثة في غارة ضربات جوية امريكية في مأرب أمس الأول.
ووفق ما أوردته صحيفة "عكاظ" السعودية فإن الشهري أصيب بالضربة الجوية في شهر أكتوبر وتوفي متأثراً بإصابته أواخر ديسمبر من العام الماضي .
وقال المصدر، إن الضربة الجوية التي استهدفت قيادات القاعدة في مديرية وادي آل أبو جبارة بمديرية كتاف التابعة لمحافظة صعدة شمال اليمن أسفرت عن مقتل ثلاثة من قيادات القاعدة وأصابت آخرين في أواخر أكتوبر العام الماضي كان من بينهم القيادي في القاعدة سعيد الشهري.
وأوضح أن قيادات القاعدة نقلت الشهري إلى محافظة مأرب لاستكمال علاجه لكنه توفي في 25 ديسمبر المنصرم متأثرا بجروحه التي أصيب بها، مشيراً إلى أن الشهري أصيب في منزل صالح التيس بوادي آل جبارة خلال مشاركتهم لزفاف أحد عناصر القاعدة ويدعى طارق بن معيلي الذي قتل في الضربة إلى جانب اثنين أخرين.
وفي محافظة الجوف شمال شرق صنعاء، قتل ما لا يقل ثلاثة من عناصر القاعدة في قصف جوي نفذته طائرة بدون طيار على شعب الحجلاء بمديرية خب والشعف أمس.
من جهة أخرى، تضاربت الأنباء عن ضبط شقيق أمير تنظيم القاعدة في أبين متخفيا بزي نسائي في نقطة أمنية بمحافظة عدن.
وبحسب الصحيفة فقد أوضحت مصادر محلية أن أحمد محمد محسن بلعيدي شقيق جلال بلعيدي أمير تنظيم القاعدة في أبين ضبط في نقطة الرباط على مدخل محافظة عدن وهو متخف بزي امرأة، ورفضت مصادر أمنية في عمليات المحافظة تأكيد المعلومة أو نفيها.
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)