آخر الأخبار
 - كشفت عدة مصادر عسكرية في العراق، الثلاثاء، عن شن القوات العراقية هجوما على مدينة تكريت، الخاضعة منذ منتصف يونيو الماضي لسيطرة مجموعات مسلحة........

الثلاثاء, 19-أغسطس-2014 - 13:58:07
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
كشفت عدة مصادر عسكرية في العراق، الثلاثاء، عن شن القوات العراقية هجوما على مدينة تكريت، الخاضعة منذ منتصف يونيو الماضي لسيطرة مجموعات مسلحة.

ونقلت وكالتا "رويترز" و"فرانس برس" عن مصادر في الجيش، لم تسمها، قولها إن الجيش يسعى لاستعادة تكريت، كبرى مدن محافظة صلاح الدين على بعد 160 كلم شمال بغداد.

وحسب المصادر، فإن القوات تتقدم سريعا من الجنوب نحو المدينة، ولكن الألغام الأرضية والقنابل المزروعة على الطرق ونيران القناصة في الغرب تعرقل حركتها ،وتشن القوات الحكومية هذا الهجوم بمساندة المروحيات ومدعومة من مسلحين موالين للحكومة، لدحر المجموعات التي يعتقد أنها تنتمي إلى "تنظيم الدولة الإسلامية".

وأكد هذا الهجوم، رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، أحمد الكريم، الذي أعلن "انطلاق عملية التطهير الحقيقي لمدينة تكريت"، مشيرا إلى "نتائج إيجابية وتقدم سريع.."، ولم تكشف المصادر إن كانت قوات البشمركة الكردية، التي تقاتل تنظيم الدولة بدعم من طائرات الجيش الأميركي، تساند القوات العراقية في الهجوم على تكريت.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)