آخر الأخبار
 - عقد بمركز الدراسات والبحوث اليمني بصنعاء فعالية كبيرة تحت شعار (معاً لأجل اليمن) والذي أثمر عن تأسيس مشروع “الاصطفاف الشعبي لحماية المكتسبات الوطنية “..............

الثلاثاء, 19-أغسطس-2014 - 10:27:00
مركز الإعلام التقدمي -
عقد بمركز الدراسات والبحوث اليمني بصنعاء فعالية كبيرة تحت شعار (معاً لأجل اليمن) والذي أثمر عن تأسيس مشروع “الاصطفاف الشعبي لحماية المكتسبات الوطنية “.
وشارك في التدشين للمشروع شخصيات وطنية وثقافية واجتماعية وسياسية مستقلة وحزبية من مختلف الأطياف والمناطق في اليمن.

الدكتور عبدالعزيز المقالح أحد ابرز المؤسسين والذي قال في كلمته أن “الاصطفاف الشعبي اليوم يأتي استجابة وطنية أخلاقية في محاولة لرأب الصدع في الصف الوطني ولن يكون طرفاً في المنازعات والخصومات السياسية والطائفية.”
وأضاف بقوله “لكي ينجح في مسعاه الاصطفافي فانه سينظر إلى الجميع بوصفهم أخوة أخطئوا الطريق إلى الهدف الذي يرون في تحقيقه مصلحة للوطن وأبنائه”

وأشار إلى أن هذا هو أوان العمل الصادق المخلص لإخراج الوطن من أزماته الطاحنة وإنقاذ أبنائه مما ينتظرهم من مخاطر لا تهدد أمنهم واستقرارهم فحسب وإنما تهدد وجودهم .
الى ذلك أشار رئيس لجنة الإعداد والتحضير للقاء الموسع التأسيسي يحي حسين العرشي إلى التضحيات التي بذلها الشعب اليمني من أجل عبر مراحل التحول , وحتمية الحفاظ عليه بداية من التحول في العام 1962م مروراً بالتحول نحو الوحدة الوطنية في العام 90 وانتهاء بالتحول في العام 2011 والذي بفضله جاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل لإخراج اليمن سلميا من حالة التقاتل والدمار الى حالة السلم والتفاهم بين مختلف مكونات الشعب.
 
وأكد سعي الجميع لانعقاد هذا الاصطفاف للمحافظة على اليمن ووحدته الوطنية وحماية مكتسباته في ظل ظروف بالغة التعقيد تستدعي تضافر الجهود من خلال اصطفاف شعبي .
وفي اللقاء التأسيسي تم انتخاب هيئة رئاسة الاصطفاف مكونة من كل : يحيى حسين العرشي ومحمد غالب أحمد وصلاح التهامي واللواء حمود بيدر ونبيلة الحكيمي وحسين عبده عبدالله ومحمد سعيد باقطني وعبد الهادي العزعزي بالإضافة الى اللجنة التحضيرية .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)