آخر الأخبار
 - أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن طائراتها قصفت مقاتلي "الدولة الإسلامية" قرب سد الموصل لليوم الثاني على التوالي. فيما أكد مصدر كردي استعادة السيطرة على سد الموصل بالكامل.

الاثنين, 18-أغسطس-2014 - 09:00:12
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أن طائراتها قصفت مقاتلي "الدولة الإسلامية" قرب سد الموصل لليوم الثاني على التوالي. فيما أكد مصدر كردي استعادة السيطرة على سد الموصل بالكامل.

وذكرت القيادة الأمريكية الوسطى في بيان الأحد 17 اغسطس/ آب أن المقاتلات والقاذفات الأمريكية والطائرات بدون طيار شنت 14 غارة اليوم بالقرب من سد الموصل.

ودمرت الغارات 10 عربات مدرعة و7 عربات "همر" وعربتي نقل جنود تابعة للتنظيم وحاجز. وتأتي هذه الغارات عقب 9 غارات أمريكية أخرى بالقرب من أربيل والموصل السبت.

من جانبه أعلن مصدر مسؤول الأحد أن القوات الكردية سيطرت على سد الموصل بشكل كامل، مؤكدا استمرار قصف الطائرات الحربية الأمريكية لمواقع المسلحين.

وقال المسؤول في أحد الاحزاب الكردية علي عوني لوكالة "فرانس برس" أنه "تمت استعادة السيطرة بشكل كامل على سد الموصل"، مشيرا الى ان المعارك تدور حاليا في منطقة تلكيف".

وقال مصدر آخر إن "عناصر داعش متواجدين حاليا داخل المجمع السكني في سد الموصل". وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "قوات البيشمركة في تقدم ملحوظ باتجاه تحقيق أهدافها".

المصدر: RT + وكالات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)