آخر الأخبار
 - من المقرر أن يعقد ملتقى قبائل مأرب، وكذا ملتقى قبائل الجوف لقاء موسعاً اليوم الأحد في منطقة السحيل

الأحد, 10-أغسطس-2014 - 09:55:16
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
من المقرر أن يعقد ملتقى قبائل مأرب، وكذا ملتقى قبائل الجوف لقاء موسعاً اليوم الأحد في منطقة السحيل، بالتزامن مع انتهاء المهلة التي أعلنتها قبائل مأرب ، للرئيس هادي والحكومة للعدول عن قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية "الجرعة"، الذي تم إعلانه مؤخراً .

وقالت مصادر قبلية لوكالة "خبر " للأنباء ، بأن الشيخ العجي باخالد والشيخ صالح العراقي من مشائخ آل دهم قبائل الجوف حررا مذكرة الى ملتقى قبائل مأرب، أكدوا فيها تأييدهم للموقف الذي تبتنه قبائل مأرب الرافض للقرار "التعسفي" الذي أعلنته الحكومة .

وأضافت المصادر بأن ملتقى أبناء مأرب طالبوا من قبائل الجوف التخلي عن الانتماء لأي من الأحزاب السياسية، خاصة وأن هذه القضية لا تتعلق بمطلب يخص محافظتي مأرب والجوف، وانما مطلب يعبر عن شعب بأكمله.

وأشار الشيخ العجي باخالد في اتصال مقتضب لوكالة "خبر" للأنباء، إلى أنه من المقرر أن يخرج الاجتماع القبلي بقرارات من شأنها الضغط على الحكومة من أجل العدول عن قرارها .

وكانت قد ذكرت مصادر قبلية في وقت سابق لوكالة "خبر" للأنباء، أن اجتماعاً موسعاً عقده ملتقى قبائل الجوف وحضرته قبائل: (آل دهم، ذو حسين، آل حمد، همدان، آل كثير، وغيرها) أكدت فيه رفضها للقرار الحكومي..

وأضافت المصادر، أن الاجتماع الذي عقد في منزل مستشار محافظة الجوف الشيخ صالح العجي شطيح، في مديرية "الروض" مساء الخميس، خرج ببيان أعلن فيه تأييده لموقف ملتقى قبائل مأرب الذي عقدته في وقت سابق، وأقرت فيه إعطاء الرئيس هادي وحكومة الوفاق مهلة أسبوع للعدول عن القرار.

وبحسب المصادر، فإن الاجتماع أقر انضمام ملتقى قبائل الجوف لإخوانهم في قبائل مأرب الأحد القادم – موعد انتهاء المهلة – لدراسة ما يمكن اتخاذه بشأن ذلك.

ورجحت مصادر قبلية لـ "خبر " للأنباء ، ان تكون هناك نقاط مشتركة من ابناء مأرب والجوف خلال تحركهم المزمع الأحد .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)