آخر الأخبار
 - اشتباكات في مديرية الغيل بمحافظة الجوف

السبت, 09-أغسطس-2014 - 10:29:37
مركزالاعلام التقدمي-الجوف -
أفادت مصادر محلية، لوكالة خبر للأنباء، أن الاشتباكات في مديرية الغيل بمحافظة الجوف (شمال اليمن) تجددت بعد منتصف ليل السبت، في منطقة "ساقية الغيل" بين مسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين" وقبليين موالين لحزب "الإصلاح" .وفقاً لما ذكرت وكالة "خبر" للأنباء.

وساد الهدوء المنطقة الجمعة بعد مواجهات عنيفة اندلعت، الخميس، واستمرت حتى التاسعة من صباح الجمعة.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات اندلعت في منطقة "العرضي" وساقية الغيل، مشيرةً إلى أنه تم قصف "العرضي" التي يتواجد فيها من قبائل "الأشراف" الموالية لجماعة الحوثيين، من منزل القيادي في حزب الإصلاح، حسن أبكر، الذي تعرض للقصف خلال اليومين الماضيين.

وأضافت المصادر، أن المنطقة يتواجد فيها، أيضاً، من المسلحين القبليين الموالين لحزب "الإصلاح"، مشيرةً إلى أن المواجهات أسفرت عن سقوط 3 جرحى.

وذكرت مصادر أخرى لوكالة "خبر" للأنباء، أن 4 جرحى سقطوا بينهم نساء في منطقة ساقية الغيل جراء القصف، مشيرةً إلى أن أصوات الرصاص استمرت حتى التاسعة من صباح الجمعة.

وتأتي الاشتباكات في ظل جهود تبذلها لجنة الوساطة بقيادة السيد محمد درعان، وتمكنت خلال اليومين الماضيين من رفع المسلحين في منطقة مجزر الحدودية بين محافظتي مأرب والجوف.

وذكر مصدر في اللجنة، في وقت سابق لوكالة "خبر" للأنباء، أنها بانتظار وصول قوات عسكرية من العاصمة صنعاء لاستلام المواقع التي قامت برفع المسلحين منها..

وأضاف، أنه يتم تجميع مسلحي الطرفين بانتظار الترتيب لنقلهم كل من حيث أتى .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)