آخر الأخبار
 - أعلنت لجنة التحقيق الروسية أنها حصلت على أدلة تثبت استخدام أسلحة محظورة تشبه قنابل الفوسفور الأبيض ضد المدنيين في شرق أوكرانيا.

الخميس, 07-أغسطس-2014 - 10:50:16
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
أعلنت لجنة التحقيق الروسية أنها حصلت على أدلة تثبت استخدام أسلحة محظورة تشبه قنابل الفوسفور الأبيض ضد المدنيين في شرق أوكرانيا.

وقال فلاديمير ماركين المتحدث الرسمي باسم لجنة التحقيق يوم الأربعاء 6 أغسطس/آب، إن "لجنة التحقيق حصلت على أدلة لا يمكن إنكارها لاستخدام هذه الأسلحة من قبل القوات المسلحة الأوكرانية ضد المدنيين تحديدا في مقاطعة دونيتسك لأنه لا توجد هناك أية مواقع عسكرية في المنطقة التي تعرضت للقصف".

وأوضح ماركين أن الفحص الكيميائي أكد أن عينات التربة التي تسلمها الجانب الروسي من سكان شهدوا القصف في بلدة سيمينوفكا في مقاطعة دونيتسك تحتوي على ما تبقى بعد احتراق مادة "H-17" التي تستخدم لصنع القذائف والقنابل.

وأكد المتحدث باسم اللجنة "في الواقع هو نوع متطور وأكثر قدرة قتالية من القذائف المتفجرة التي كان يجري حشوها سابقا بالفوسفور الأبيض".

وأعاد ماركين إلى الأذهان أن استخدام مثل هذه الأسلحة يخالف القانون الدولي، مؤكدا أن التحقيق يقوم حاليا بتحديد ممثلي القوات الأوكرانية الضالعين في ارتكاب هذه الجريمة.

كما أكد أن لجنة التحقيق تنوي ملاحقة المسؤولين قضائيا وفقا لقواعد القانون الروسي ومن الممكن ان تسلم ملف القضية الجنائية إلى الجهات القضائية الدولية المعنية بهذا الشأن.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)