آخر الأخبار
 - اندلعت اشتباكات عنيفة، صباح الخميس، بين مسلحي أنصار الله "الحوثيين، وقبليين موالين لحزب "الإصلاح" في مناطق مختلفة من مديريتي الغيل والمصلوب

الخميس, 07-أغسطس-2014 - 10:33:46
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
اندلعت اشتباكات عنيفة، صباح الخميس، بين مسلحي أنصار الله "الحوثيين، وقبليين موالين لحزب "الإصلاح" في مناطق مختلفة من مديريتي الغيل والمصلوب التابعتين لمحافظة الجوف (شمال اليمن).

وأوضح مصدر محلي لـ"خبر" للأنباء أن المواجهات العنيفة تتركز في منطقة الساقية التابعة لمديرية الغيل، وكذا المناطق التي تحادي مديريتي المصلوب والغيل، بالإضافة إلى مركز منطقة القردة التابع لمديرية المصلوب.

وأشار المصدر إلى أن الطرفين يستخدمان مختلف الأسلحة المتوسطة والثقيلة، بما فيها المدافع والرشاشات.

وكانت مواجهات وقعت بين الجانبين مساء الأربعاء، أسفرت عن إصابة ثمانية أشخاص بجروح، خمسة من الحوثيين وثلاثة من الإصلاحيين .

وكانت مصادر محلية أفادت لوكالة "خبر"، وقوع خرق لاتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه، الأربعاء، بعد جهود من قبل لجنة الوساطة، بين طرفي الصراع جماعة أنصار الله "الحوثيين" وقبليين موالين لحزب "الإصلاح" في مديرية الغيل .

وأضافت المصادر، أن تبادلاً عنيفاً للقصف يجري – لحظة كتابة الخبر في العاشرة والنصف من مساء الأربعاء- وأن أصوات الانفجارات تُسمع إلى مناطق في مديرية المصلوب، مشيرةً إلى أن الاشتباكات تجددت بعد قصف منزل أحد قيادات حزب الإصلاح، يُدعى حسن أبكر، من قبل "الحوثيين".

وأشارت إلى أن المواجهات تجددت بعد قصف منزل القيادي أبكر بعد عصر الأربعاء.

وكان عضو لجنة الوساطة الشيخ مفلح بحيبح، أكد في تصريح لوكالة "خبر" للأنباء، تثبت اتفاق وقف إطلاق النار في الغيل، وأن لجنة سوف يتم تشكيلها وستعقد اجتماعاً لها بحضور كبار قبائل "دهم" غداً الخميس، لمناقشة وضع آلية لسحب المقاتلين.

وقال: إن اللجنة تمكنت من رفع المواقع والمتاريس عند خطوط التماس في منطقة "مجزر" الحدودية بين مأرب والجوف، والتابعة إدارياً لمحافظة مأرب.

وأضاف، أنه يتم تجميع كافة مقاتلي الطرفين من أجل نقلهم كلاً إلى المكان الذي أتى منه، مشيراً إلى أن اللجنة تنتظر وصول لواء من العاصمة صنعاء لتسليمه المواقع التي أخلاها الطرفان
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)