آخر الأخبار
 - الحوثي  يدعو للتظاهر وإسقاط الحكومة.. ويلوّح بخيارات مفتـوحة ......

الاثنين, 04-أغسطس-2014 - 10:24:48
مركز الإعلام التقدمي -
دعا زعيم جماعة أنصار الله، عبدالملك الحوثي، إلى التظاهر يوم غد الاثنين، لرفض الجرعة التي وصفها بالظالمة، منوهاً إلى أن على السلطة ألا تضطر الشعب إلى خيارات أخرى.
وقال الحوثي في كلمة متلفزة بثتها قناة "المسيرة" مساء الأحد: إن على الشعب أن يقف ضد الجرعة، مشيراً إلى أنها لم تأتِ في سياق إصلاحات اقتصادية وإنما هي استهداف للفقراء من اليمنيين .

وأضاف أن السياسة الخاطئة التي تمارسها السلطة واستجابتها لرغبات الخارج التدميرية، هي العامل الأكبر خلف قرار الجرعة، معتبراً القرار أحد عوامل إضعاف الأمة واستهداف قوتها.
وشن زعيم الحوثيين هجوماً على حزب الإصلاح، متهماً إياه بالوقوف خلف القرار، بسبب سيطرته على القرار .

وقال: بئس الهدية في توقيت أيام العيد، تقدمها السلطة الظالمة.. مضيفاً أن قرار الجرعة هو تعبير عن حالة الإخفاق السياسي، وأن سياقها ليس اقتصادياً فحسب ،وتابع: الواقع السياسي غير السليم والفاشل يثمر مثل هذه الحالة (الفشل الاقتصادي والأمني وكافة مناحي الحياة).

وأضاف: منذ أن انتهى الحوار ومخرجاته تتضمن معالجات وحلولاً كثيرة، وكان بالإمكان أن تساهم إيجابياً في معالجة الكثير من القضايا الاقتصادية والأمنية، وإصلاح المنظومة السياسية ومنظومة الحكم، لكن الحالة السياسية القائمة "سلبية" وتخضع لفئة محددة تستأثر بالقرار السياسي.

وقال: إن حزب الإصلاح يستأثر بالنصيب على منظومة الحكم في ظل حرصه على مسألة تعزيز وضعه على المستوى الخارجي من خلال صفقات خارجية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)