آخر الأخبار
 - الجيش السوري يقضي على إرهابيين بالمليحة ويستهدف تجمعاتهم في حلب........

السبت, 02-أغسطس-2014 - 12:18:30
مركز الإعلام التقدمي -تشرين السورية -

في سلسلة عمليات نفذها في الغوطة الشرقية وبلدات في ريف دمشق أوقع جيشنا الباسل أعداداً من إرهابيي «القاعدة» قتلى ومصابين ودمر أدوات إجرامهم، كما واصل ملاحقة شراذمهم في جرود القلمون على الحدود السورية ـ اللبنانية، وقضى كذلك على العشرات من أولئك المرتزقة خلال استهداف تجمعاتهم في حلب وإدلب وحماة ودمر عربات وآليات مزودة برشاشات ثقيلة، كما تصدّى لمحاولات مجموعات إرهابية التسلل إلى مناطق آمنة ونقاط عسكرية في حمص وإدلب ودرعا وكبّدها خسائر فادحة.

فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين خلال محاولتهم فك الحصار عن المجموعات الإرهابية الأخرى المحاصرة داخل بلدة المليحة قرب معمل الكبريت ومحيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية وتدمير أسلحة وعتاد لديهم، ومن بين القتلى الإرهابيان محمد أبو خليل وفايز القصير، في حين تم القضاء على عدد آخر من الإرهابيين في مزارع زبدين والنشابية في الغوطة الشرقية.

وقضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين الذين يتبعون لما يسمى «الجبهة الإسلامية» في منطقة عدرا البلد قرب معمل السكر وفي محيط معمل أومو للمنظفات، بالتزامن مع القضاء على مجموعة إرهابية أخرى تتبع أيضاً لـ«الجبهة الإسلامية» وذلك خلال عملية دقيقة للجيش في مدينة عدرا العمالية السكنية.

وفي منطقة دوما نفذت وحدة من الجيش سلسلة من العمليات تحديداً في مزارع الشيفونية وعالية تم خلالها إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم، كما تم القضاء على مجموعة إرهابية في الحارة الغربية بمدينة الزبداني ومن بين القتلى محمد عمر.

كما واصلت وحدات من الجيش عملياتها في جبال القلمون على الحدود السورية ـ اللبنانية حيث تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم في جرود بلدتي رأس المعرة والمشرفة.

أما في حلب فقد قضت وحدة من الجيش على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها في منطقة حيلان ودمرت عربتين إحداهما مزودة برشاش ثقيل.

كما استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في حيان والحيدرية والباب والمسلمية والشعار والجزماتي والصاخور والشيخ لطفي والحلوانية وهنانو وتل حطابات وصلاح الدين وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين ودمرت لهم عدة آليات.

وفي حمص تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة تسلل مجموعات إرهابية من اتجاه عين حسين والعامرية باتجاه قريتي الغاصبية والمشرفة ومن اتجاه قرية حوش حجو باتجاه السعن الأسود وأوقعت العديد من أفرادها بين قتيل ومصاب.

واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات لإرهابيين في بئر جزل النفطي وسد وادي الأبيض بريف تدمر ومنطقة السد بالقريتين وعنق الهوى وأم شرشوح ودير فول وفي مزرعة العنز بتلبيسة وقضت على عدد منهم وأصابت آخرين.

إلى ذلك ضبطت الجهات المختصة في محافظة حمص سيارة في منطقة القصير قادمة من لبنان محملة بـ 20 كيلو غراماً من مادة الحشيش مخبأة في العجلة الاحتياطية.

أما في حماة فقد استهدفت وحدة من الجيش  والقوات المسلحة تجمعات وأوكار الإرهابيين في بلدة عقيربات وأوقعتهم قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت ثلاث عربات مزودة برشاشات ثقيلة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)