آخر الأخبار
 - وافق الكونغرس الأميركي، الجمعة، على تخصيص 225 مليون دولار لتمويل منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية المسلحة على إسرائيل قبل وصولها إلى أهدافها.......

السبت, 02-أغسطس-2014 - 12:12:05
مركز الإعلام التقدمي -وكالات -
وافق الكونغرس الأميركي، الجمعة، على تخصيص 225 مليون دولار لتمويل منظومة القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ التي تطلقها الفصائل الفلسطينية المسلحة على إسرائيل قبل وصولها إلى أهدافها.
وأيد مجلس النواب هذا التمويل بأغلبية 395 صوتا مقابل ثمانية، في تصويت جرى في وقت متأخر من مساء الجمعة. وكان مجلس الشيوخ أقر بالإجماع هذا التمويل قبل أن يبدأ عطلته الصيفية التي تستمر خمسة أسابيع.

ويفترض أن يوقع الرئيس الأميركي باراك أوباما على هذا القرار. وهذا التمويل الطارئ الذي سيزيد العجز الأميركي، سيسمح بتزويد القبة الحديدية بصواريخ اعتراضية إضافية.
ويشكل هذا التمويل جزءا من 3.1 مليارات دولار طلبتها الإدارة الأميركية للمساعدة العسكرية لإسرائيل، المستفيدة الأولى في العالم من المساعدات الأجنبية الأميركية.

وكان الكونغرس خصص 235 مليون دولار للقبة الحديدية العام الماضي.
وطلب البيت الأبيض 176 مليون دولار لنظام القبة الحديدية في 2015، لكن أعضاء الكونغرس رفعوا هذا المبلغ. وعادة يزيد الكونغرس المبالغ التي يطلبها الرئيس لتمويل المشاريع المرتبطة بأمن إسرائيل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)