آخر الأخبار
 - قيادي حوثي يكشف عن شروط جماعته للمصالحة الوطنية........

السبت, 02-أغسطس-2014 - 11:43:49
مركز الإعلام التقدمي -
رحب عضو المجلس السياسي لجماعة “أنصار الله الحوثية” علي البخيتي بدعوة الرئيس عبدربه منصور هادي للاصطفاف الوطني, غير أنه اشترط أن تشمل جميع التيارات السياسية في البلاد.

وفي ما يتعلق بتسليم جماعته الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للدولة والتي تضمنتها دعوة هادي, قال البخيتي في تصريح لـ”السياسة” “نحن ملتزمون ما أقره مؤتمر الحوار الوطني على أن يتم تطبيق مخرجات الحوار بشكل متكامل ودون اجتزاء”.

وبشأن ما إذا كانوا مستعدين لمصالحة مع خصمهم حزب “الإصلاح” (إخوان اليمن), قال البخيتي “نحن مستعدون لمصالحة وطنية شاملة مع الجميع شرط أن يتم تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني المتعلقة بتعويض ضحايا الحروب الست”.

وأكد أن جماعته سلمت جميع المقار الحكومية والبنوك العامة والخاصة في محافظة عمران للسلطات وأن الأجهزة الأمنية عادت لممارسة عملها.

وأضاف إن “عمران عادت إلى حضن الجمهورية بعد أن ظلت لنحو خمسين عاماً تحت ملكية آل الأحمر, وبالنسبة لأسلحة ومعدات اللواء 310 مدرع فالطيران الحربي قصف غالبية المعدات الثقيلة للواء وما يشاع عن أن بعض رجال القبائل أخذوه من أسلحة اللواء فهي مثلها مثل الأسلحة التي نهبت في حرب العام 1994 وأسلحة المعسكرات التي نهبها الإخوان العام 2011 فعندما تعالج هذه القضية لتطلب الدولة من قبائل عمران تسليم الأسلحة التي يقال أنهم أخذوها”.

واعتبر البخيتي أن تحميل المواطن البسيط فشل الحكومة ولجوئها إلى رفع الدعم عن المشتقات النفطية فيه ضرر كبير على المواطنين.

ورأى أنه كان الأجدر بالحكومة أن تعالج أبواب الفساد وتوقف صرف ملايين الريالات على الجمعيات والمدارس الدينية الخاصة التابعة لـ”الإخوان” بدلا من تحميل المواطن أعباء الأزمة الاقتصادية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)