آخر الأخبار
 - توتر في حباب مأرب عقب زحف  الجيش  وتوافد مسلحين للتضامن مع  الدماجي ........

الأربعاء, 23-يوليو-2014 - 18:23:04
مركز الإعلام التقدمي -
قال مصدر محلي بمحافظة مأرب (شمال شرق اليمن): " إن توتراً تشهده منطقة حباب الواقعة في مديرية صرواح جراء زحف قوات الجيش وتوافد مسلحين قبليين للتضامن مع مفجر أنبوب النفط "صالح الدماجي".
وأوضح المصدر أن مسلحين قبليين يتوافدون من مناطق حباب استعداداً لمواجهة الحملة الأمنية والعسكرية، لافتاً إلى أن هؤلاء المسلحين قاموا باستحداث متارس في محيط تفجير أنبوب النفط في منقطة حباب وتحديداً عند الكيلو 102.

وبحسب المصدر، فإن المسلحين ذاتهم قاموا – أيضاً – باستحداث متارس أخرى بجوار المركز الصحي في منطقة "الدماج" الواقع بالقرب من الطريق العام "صنعاء – مأرب" من أجل مقاومة قوات الجيش قبل وصوله إلى مكان تفجير أنبوب النفط.
وكانت وساطة قبلية يقودها وكيل محافظة الضالع، الشيخ عبد القوي شريف، فشلت في إقناع عناصر مسلحة بالسماح لفريق هندسي بإصلاح أنبوب النفط في الكيلو "102"

وقابل فشل لجنة الوساطة القبلية، استعدادات وتحرك عسكري للجيش والتوجه إلى المنطقة لمواجهة المسلحين والسماح للمهندسين بإصلاح الأنبوب النفطي.
وكان صالح حسين الدماجي، وعناصر مسلحة تابعة له، رفضوا السماح للفريق الهندسي بإصلاح أنبوب النفط، بالرغم من مرور حوالى 5 أيام من تفجيرهم للأنبوب النفطي.

وقد صرّح في وقت سابق منفذ التفجير  أنه لا يمكن السماح للمهندسين بإصلاح أنبوب النفط، إلا بعد تنفيذ مطالبهم المتمثلة بدفع تعويضات لمنازلهم المتضررة جراء قصف الجيش عام 2012م، وتسليم قتلة شقيقه وشخصين آخرين من أبناء قبيلته محتجزين لدى الدولة، متهماً جنود من اللواء 312 بقيامهم بالتعزير بجثة شقيقه ومرافقيه، مؤكداً أن لديه إثباتات تدين الجنود بالتعزير بجثة شقيقه ومرافقيه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)