آخر الأخبار
 - قتل أكثر من 40 فلسطينيا إضافة إلى مئات الجرحى، جراء القصف الإسرائيلي المكثف

الأحد, 20-يوليو-2014 - 10:15:37
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قتل أكثر من 40 فلسطينيا إضافة إلى مئات الجرحى، جراء القصف الإسرائيلي المكثف على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، حيث نزح الآلاف من سكان الحي إلى مستشفى الشفاء هربا من القصف، فيما رفضت إسرائيل طلب حماس هدنة إنسانية لـ 3 ساعات لإجلاء القتلى والجرحى.

وقالت مصادر فلسطينية إن من بين القتلى مسعف ومصور لتلفزيون محلي. كما أوضح شهود عيان أن سيارات الإسعاف لا تستطيع التوجه إلى هذه المنطقة القريبة من الحدود مع اسرائيل بسبب كثافة القصف الجوي.

وتحدثت أجهزة الطوارئ عن سقوط  عشرات القتلى والجرحى، ووجود الجثث في الشوارع. وأدانت حركة حماس ما وصفتها بمجزرة حي الشجاعية، معتبرة إياها "جريمة حرب".  

مجزرة الشجاعية

كما وصفت الرئاسة الفلسطينية ما جري في حي الشجاعية، بـ"المجزرة"، وأدانت الرئاسة في بيان بثته الوكالة الرسمية "المجزرة الجديدة التي ارتكبتها الحكومة الإسرائيلية فجر الأحد في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 20 شهيدا و150 جريحا، معظمهم من النساء والأطفال".

وطالب المتحدث باسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، نبيل أبو ردينة، في البيان: "الحكومة الإسرائيلية بإيقاف عدوانها على القطاع فورا وحذرها من استمراره".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، قد أعلنت أن حصيلة قتلى العملية العسكرية الإسرائيلية بقطاع غزة، ارتفعت إلى 370 فلسطينيا معظمهم من المدنيين، بحسب وكالة "فرانس برس".

وأوضحت وزارة الصحة إن طواقم الإسعاف غير قادرة على الوصول إلى تلك المنطقة لإجلاء الإصابات، متهمة إسرائيل "باستهداف سيارة إسعاف في منطقة الشجاعية".

توسيع الهجوم البري

 ووسعت إسرائيل، الأحد، نطاق المرحلة البرية من عمليته العسكرية على قطاع غزة، والتي تدخل يومها الثالث عشر، وسط تضارب بشأن قتلى الجيش حيث أعلنت حركة حماس مقتل 16 جنديا، بينما أشارت آخر إحصائية لإسرائيل إلى 7 قتلى.

وأفاد مراسلنا بإصابة ضابط إسرائيلي كبير بجروح بالغة.

وكانت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس قد تحدثت عن "استدراج قوة صهيونية حاولت التقدم شرق حي التفاح إلى كمين محكم معد مسبقا (...) مما أدى إلى تدميرها بالكامل".

وتقول إسرائيل إن عمليتها تهدف إلى وقف إطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية، بينما تسعى من خلال هجومها البري إلى تدمير الأنفاق التي يستخدمها الفلسطينيون.

وبدأ الجيش الإسرائيلي هجومه البري على غزة، مساء الخميس، بعد 10 أيام من قصف جوي وبري وبحري استهدف القطاع المحاصر، وذلك في إطار عملية عسكرية واسعة النطاق أطلق عليها اسم "الجرف الصامد".

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)