آخر الأخبار
 - إخوانية الوزير الترب تثير قلق رئاسي .. نزع صلاحيته من امن العاصمة ومحيطها.......

الأحد, 13-يوليو-2014 - 15:36:25
مركز الإعلام التقدمي -
 وجه الرئيس عبدربه منصور هادي بنزع صلاحيات وزير الداخلية اللواء عبده حسين الترب من الاشراف عن شرطة العاصمة محافظة صنعاء وايكال المهمة للواء على ناصر لخشع , خشية اقدام الوزير الترب وتحت ضغط حزب الاصلاح – الاخوان المسلمين في اليمن - على الاصطدام مع الجماعة الحوثية ونقل الصراع العاصمة صنعاء او مشارفها , في إطار محاولات حزب الاصلاح خلق بؤرة توتر في العاصمة او مشارفها لإقحام الجيش في مواجهات مباشرة مع المسلحين الحوثيين .
وقالت مصادر رفيعة ان التكليف الرئاسي للواء لخشع جاءت بعد معلومات عن نية حزب الاصلاح إشعال جبهات همدان وارحب و بني مطر من اجل احراج الرئيس هادي ودفعه لإعلان الحرب على المسلحين الحوثيين بعد ان رفض طلبا سابقا في حرب عمران .

واضافت المصادر ان قرار الرئيس هادي جاء متوائما مع بيان مجلس الامن الذي دعا الى عدم محاولة نقل الصراع في عمران الى مناطق اخرى وخصوصا في العاصمة صنعاء .
يذكر ان اللواء لخشع نائب وزير الداخلية كان قد نجح في إزالة التوتر في منطقة الجراف بالعاصمة صنعاء بعد صدام بين اطقم امنية و مسلحين حوثيين , رغم بيان وزارة الداخلية الهجومي ضد الحوثيين.

وتفيد معلومات سابقة ان الوزير الترب قام بتغيير قيادات أمنية مهمة موالية للاخوان في العاصمة تقوم على رفع تقارير موجهة وتعطي القيادة تصورات خاطئة عن الوضع الامني في العاصمة .
يذكر ان الوزير الترب وبعد توليه منصبه كان قد وصف الجماعة الحوثية بانها جماعة متمردة ووضعها في خانة تنظيم القاعدة والحراك المسلح .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)