آخر الأخبار
 - قتل 3 فلسطينيين على الأقل، الخميس، في غارة جوية إسرائيلية جديدة

الخميس, 10-يوليو-2014 - 12:16:17
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
قتل 3 فلسطينيين على الأقل، الخميس، في غارة جوية إسرائيلية جديدة، استهدفت سيارة بمدينة غزة، بحسب لجنة الإسعاف والطوارئ في القطاع، في وقت هدد الجيش الإسرائيلي بشن هجوم بري داخل القطاع.

كما قتل 8 فلسطينيين من عائلة واحدة من بينهم 5 أطفال جراء غارة جوية إسرائيلية، فجرا ، استهدفت منزلا في خان يونس بقطاع غزة.

وفي وقت لاحق أشارت مصادر طبية إلى مقتل شاب فلسطيني وإصابة طفلين في غارة جوية اسرائيلية على خانيونس.

وأفادت مصادر أخرى إلى مقتل طفل فلسطيني عمره خمس سنوات في غارة اسرائيلية على شمال قطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين في الغارات الجوية الإسرائيلية منذ الثلاثاء، إلى أكثر من 75 قتيلا، ونحو 520 جريحا.

وأطلق الطيران الإسرائيلي النار، الخميس، على أكثر من 300 هدف في قطاع غزة، في الحملة التي يشنها ضد حركة حماس ردا على مواصلة إطلاق الصواريخ على إسرائيل، وفق ما أعلن متحدث باسم الجيش.

وتتواصل الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة بشكل مكثف، حيث استهدفت العديد من المراكز الأمنية التابعة لحماس، وعدد من المنازل، والأراضي الفارغة، بحسب مصادر أمنية في غزة.

استهداف تل أبيب

وقال راديو الجيش الإسرائيلي إن نشطاء فلسطينيين في قطاع غزة أطلقوا صواريخ على مدينة تل أبيب صباح الخميس، ما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار.

وذكر أن منظومة القبة الحديدية للدفاع الصاروخي أسقطت صاروخين فلسطينيين على الأقل. وعرضت القناة الأولى بالتلفزيون الإسرائيلي في بث مباشر لقطات تظهر اعتراض أحد الصاروخين.

هجوم بري محتمل

من جانبه، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الاستعدادات لشن حملة عسكرية برية داخل قطاع غزة وصلت مراحلها النهائية.

وطلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من الجيش، الثلاثاء، تكثيف لعمليات العسكرية في قطاع غزة وتوسيع رقعتها، ردا على إطلاق الصواريخ الفلسطينية على جنوبي إسرائيلي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)