آخر الأخبار
 - قالت الناطقة الرسمية باسم بعثة الصليب الأحمر في اليمن، الدكتورة ماريا كلير: إنها زارت، الأربعاء، محافظة عمران وتوجهت لمستشفى عمران.

الخميس, 10-يوليو-2014 - 12:13:55
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
قالت الناطقة الرسمية باسم بعثة الصليب الأحمر في اليمن، الدكتورة ماريا كلير: إنها زارت، الأربعاء، محافظة عمران وتوجهت لمستشفى عمران.

وأوضحت كلير، في تصريح لوكالة "خبر" للأنباء، أن الصليب الأحمر قام في الأسابيع الماضية بتوزيع معدات طبية لعدد من مستشفيات عمران والمراكز الطبية بالمحافظة، مشيرة إلى أنهم زودوا المرافق الطبية بمواد تضميد للجروح ومواد خياطة.

وأشارت كلير، إلى أنهم قدموا مساعدات لعدد 20 أسرة من النازحين من محافظة عمران، إلى منطقة همدان جراء الحرب، منوهة أن المساعدات تكفي تلك الأسر لمدة شهر.

وتابعت أن الصليب الأحمر باليمن، يرى الوضع الانساني بعمران صعباً جداً، مؤكدة أنهم يتواصلون مع طرفي النزاع بعمران ويطلبون منهم معاملة المحتجزين وفقاً لقوانين حقوق الإنسان.

وبشأن عدد الجثث قالت المتحدث الرسمي باسم الصليب الأحمر: إنه خلال زيارتها، الأربعاء، إلى مستشفى عمران أبلغت بأن عدد الجثث كبير، وأنها سمعت عن وجود عدد منها على الطرقات موضحة أنهم في الصليب الأحمر، سيقومون بالتنسيق مع وزارة الصحة ويقدمون مساعدة تخفف من عبء ازدحام الجثث بمستشفى عمران.

وطالبت كلير، أطراف الصراع بتأمين حياة المدنيين والراغبين بالانتقال من المحافظة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)