آخر الأخبار
 - تلقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية فجر اليوم اتصالا هاتفيا من مجلس الامن الدولي كلف به مساعد الأمين العام للأمم المتحدة

الأربعاء, 09-يوليو-2014 - 12:18:11
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
تلقى الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية فجر اليوم اتصالا هاتفيا من مجلس الامن الدولي كلف به مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثة الخاص لليمن جمال بنعمر اكد فيه ادانة مجلس الامن لما قامت به جماعة الحوثي من مهاجمة مدينة عمران والعدوان على المباني الحكومية والمعسكرات والممتلكات الخاصة والعامة بالإضافة الى ترويع المواطنين والامنين وعدم الالتزام باتفاقات وقف اطلاق النار والتهدئة.
وأوضح بنعمر ان مجلس الامن يعتبر ان ذلك العدوان يمثل خروجا سافرا على مخرجات الحوار الوطني الشامل ويتناقض ذلك مع الاتفاقات المبرمة من خلال اللجنة الرئاسية والمساعي الحميدة والوطنية التي يبذلها الرئيس عبدربه منصور هادي من اجل تجنيب البلاد ويلات التعصب المناطقي او المذهبي او الجهوي وحقن الدماء البريئة .. مبينا أن مجلس الامن يحمل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن ما يترتب على ذلك وضمان الممتلكات الحكومية العامة والخاصة وإعادة جميع المعدات والأسلحة والمعدات وعدم العبث بمقدرات الوطن الأرض والانسان .. كما يحملهم المسؤولية كاملة عن أي تعارض لذلك وستكون جماعة الحوثي هي المسؤولة عن كل ما جرى وستحاسب على كل ما ارتكبته .
واكد على ضرورة عودة جماعة الحوثي الذين هم من خارج المحافظة الى محافظة صعدة مع ترك الأسلحة والمعدات وكافة الممتلكات العامة والخاصة.
الجدير بالذكر ان مجلس الامن سيصدر بيان رسمي بهذا الخصوص عقب جلسة طارئة يعقدها خلال الساعات القادمة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)