آخر الأخبار
 - كشف مصدر مسؤول في إدارة قناة "اليمن اليوم" الفضائية، عن آخر مستجدات المفاوضات بين قيادات في المؤتمر الشعبي العام

الأربعاء, 09-يوليو-2014 - 12:11:04
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
كشف مصدر مسؤول في إدارة قناة "اليمن اليوم" الفضائية، عن آخر مستجدات المفاوضات بين قيادات في المؤتمر الشعبي العام والرئيس عبد ربه منصور هادي، حول عودة القناة للبث.
وقال المصدر لوكالة "خبر" للإنباء: إن المفاوضات الجارية بين الرئيس هادي والقيادات المؤتمرية متواصلة ومستمرة، مشيراً إلى أن الدكتور عبدالكريم الإرياني، والشيخ ياسر العواضي، والدكتور أحمد عبيد بن دغر، هم من يتفاوض مع الرئيس حول القناة.
وأشار المصدر – الذي طلب عدم ذكر اسمه – إلى أن الموضوع لم يعد منحصراً في إعادة بث القناة وإرجاع الأدوات التي نُهبت من الحرس الرئاسي، بل تعدى ذلك وأصبح التفاوض متضمناً إعادة تقييم أسهم القناة بين المؤتمر الشعبي العام والشركاء الآخرين في ملكية القناة.
وأوضح أن المُلاك الآخرين للقناة يملكون أسهماً أكبر من أسهم المؤتمر الشعبي العام، لذا لهم حق إدارة القناة، منوهاً أن المفاوضات تتمحور حول كيفية تقييم القناة والدخول في إعادة شراكة جديدة بين المساهمين والمؤتمر الشعبي العام.
وأكد أنه كان باستطاعة الشركاء إعادة بث القناة قبيل رمضان من العاصمة صنعاء ومن خارج اليمن بنفس الوقت، إلا أن رئيس المؤتمر علي عبدالله صالح رفض ذلك، ووجَّه بعدم إعادة البث احتراماً لجهود الوساطة مع الرئيس هادي.
وعبر المصدر عن تفاؤله بحرص الرئيس عبد ربه منصور هادي، على الاستقرار في المؤتمر وأدائه؛ كونه الأمين العام للحزب والرجل الثاني، بالإضافة إلى كونه الرجل الأول في البلاد.
وتوقع الإعلان – قريباً - عن موعد إعادة بث القناة، مؤكداً أن فضائية "اليمن اليوم" ارتفعت شعبيتها بقدر كبير منذ إغلاقها وتلقت آلاف الرسائل التي تسأل عن موعد إعادة بثها.
واقتحمت قوات من الحماية الرئاسية مبنى القناة في الـ11 من يونيو الماضي، وقامت بإيقاف بثها وصادرت أجهزة البث ومعدات أخرى.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)