آخر الأخبار
 - طلبت البحرين من مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان، توماس مالينوسكي، مغادرة البلاد على الفور، بسبب "تدخله في الشؤون الداخلية" للمملكة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية، الاثنين.............

الثلاثاء, 08-يوليو-2014 - 11:44:12
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

طلبت البحرين من مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان، توماس مالينوسكي، مغادرة البلاد على الفور، بسبب "تدخله في الشؤون الداخلية" للمملكة، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية، الاثنين.
وقالت الوكالة إن وزارة الخارجية قررت اعتبار "السيد توماس مالينوسكي شخصا غير مرحب به، وذلك لتدخله في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين، وعقده اجتماعات مع طرف دون أطراف أخرى، بما يبين سياسة التفرقة بين أبناء الشعب الواحد، وبما يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية، والعلاقات الطبيعية بين الدول".

أعربت الولايات المتحدة عن "قلقها العميق" تجاه هذه الخطوة، وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين ساكي في بيان إن زيارة مالينوسكي تم التنسيق لها مسبقا مع البحرين، وإن حكومة المنامة "تعلم جيدا" أن المسؤولين الأميركيين الزائرين يجتمعون بشكل تقليدي مع مختلف الجماعات السياسية، على حد تعبير البيان.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)