آخر الأخبار
 - قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، السبت، إن طيارا عسكريا إيرانيا قتل في العراق، في أول تأكيد من طهران على أن قوات تابعة لها تقاتل مسلحين منتشرين شمالي جارتها الغربية العراق، حسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية........

الأحد, 06-يوليو-2014 - 09:24:12
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
قالت وسائل إعلام رسمية إيرانية، السبت، إن طيارا عسكريا إيرانيا قتل في العراق، في أول تأكيد من طهران على أن قوات تابعة لها تقاتل مسلحين منتشرين شمالي جارتها الغربية العراق، حسب ما ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأميركية.
ونقلت الصحيفة الأميركية عن وكالة "إيرنا" الرسمية الإيرانية ما ذكرته من أن الطيار قتل دون أن تعطي تفاصيل أخرى عن كيفية وقوع الحادث أو وقته، لكنها قالت إن "الكولونيل شجعات علمداري مرجاني قتل أثناء دفاعه عن مواقع مقدسة في مدينة سامراء" إلى الشمال من العاصمة بغداد.

وتضم مدينة سامراء التابعة لمحافظة صلاح الدين عدة مواقع شيعية مقدسة، وشهدت هجمات من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية المنتشرين شمالي العراق.
ونشرت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية، صورا من جنازة قالت إنها للطيار، في منقطة فارس جنوبي إيران، مسقط رأسه، وهي الصورة التي نشرتها واشنطن بوست.

وأكدت طهران أكثر من مرة دعمها لرئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي، وقالت في وقت سابق إنها لن ترسل قوات إلى العراق إلا إذا طلبت منها بغداد ذلك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)