آخر الأخبار
 - أعلنت مساعدة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماري هارف، على "تويتر" أن الجولة الأخيرة من المفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني بدأت، الخميس، في فيينا ،وتهدف المحادثات، التي يمكن أن تستمر حتى 20 يوليو، للتوصل إلى اتفاق يضمن الطبيعة السلمية للبرنامج الإيراني، وذلك بعد 10 سنوات من التوتر......

الخميس, 03-يوليو-2014 - 12:51:33
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

أعلنت مساعدة المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماري هارف، على "تويتر" أن الجولة الأخيرة من المفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني بدأت، الخميس، في فيينا ،وتهدف المحادثات، التي يمكن أن تستمر حتى 20 يوليو، للتوصل إلى اتفاق يضمن الطبيعة السلمية للبرنامج الإيراني، وذلك بعد 10 سنوات من التوتر.

وتجري إيران والقوى العالمية الست محادثات بشأن تقييد برنامج طهران النووي، مقابل نهاية العقوبات الغربية،وكان الرئيس الإيراني قال في وقت سابق، إن بلاده "ستبذل ما في وسعها" لضمان التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن برنامجها النووي يتوج المفاوضات بينها وبين الدول الكبرى.

وسبق أن التقت دول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة والصين وفرنسا وبريطانيا وروسيا وألمانيا) وإيران خمس مرات في فيينا سعيا للتوصل إلى اتفاق بحلول 20 يوليو موعد انتهاء اتفاق مرحلي تم التوصل إليه في نوفمبر في جنيف.

غير أن الخلافات في وجهات النظر لا تزال كبيرة، إذ تطالب الدول الست الكبرى طهران بالحد بشكل كبير من أنشطتها النووية بحيث يصبح من المستحيل عليها حيازة سلاح نووي، وهو ما تنفي إيران باستمرار سعيها إليه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)