آخر الأخبار
 - اندلعت اشتباكات بين القوات الإسرائيلية وشبان فلسطنيين في الضفة الغربية بعدما عثرت الشرطة الإسرائيلية صباح الأربعاء على جثة فتى فلسطيني

الأربعاء, 02-يوليو-2014 - 12:46:06
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
اندلعت اشتباكات بين القوات الإسرائيلية وشبان فلسطنيين في الضفة الغربية بعدما عثرت الشرطة الإسرائيلية صباح الأربعاء على جثة فتى فلسطيني، اختطفه مستوطنون من أمام منزله في حي شعفاط شمالي القدس.

وقال شهود عيان إن مستوطنين اثنين أمسكا بالفتى محمد أبو خضير (16 عاماً) وأدخلاه عنوة إلى سيارتهما مساء الثلاثاء، فيما ذكرت الإذاعة الإسرائيلية إنه عثر على جثة الفتى في غابة في القدس وبدت عليها "علامات عنف".

وأضافوا أن كاميرات المراقبة في المنطقة أشارت الى ترجل اثنين من المستوطنين الثلاثة الذين كانوا يستقلون سيارة، واختطفا أبو خضير عندما كان يقف أمام منزله بحي شعفاط، وأدخلاه عنوة الى السيارة التي لاذت بالفرار من المنطقة، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

ويعتقد بأن اختطاف أبو خضير يندرج ضمن خطوات الانتقام على مقتل مستوطنين ثلاثة عثر عليهم في منطقة الخليل جنوبي الضفة الغربية، والتي دعت إليها حركات إسرائيلية متطرفة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية تلقت في وقت سابق بلاغاً بأن مجهولين اختطفوا شاباً وأدخلوه في سيارة عنوة، ثم تلقت بلاغاً من إحدى العائلات تفيد باختفاء آثار أحد أبنائها.

اشتباكات واعتقالات

وأفاد مراسلنا أن 15 فلسطينياً أصيبوا بالرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات المستمرة منذ صباح الأربعاء في بلدة شعفاط شمالي القدس، بينما أغلقت الشرطة الإسرائيلية البلدة بالكامل.

وكانت إسرائيل اعتقلت في وقت سابق 39 فلسطينياً من مدن مختلفة في الضفة الغربية في إطار استمرار الحملة العسكرية الإسرائيلية.

وفي سياق متصل أضرم عدد من المستوطنين المتطرفين فجر الأربعاء حظيرة أغنام وخطوا شعارات عنصرية في قرية عقربا جنوبي مدينة نابلس.

يشار إلى أن قطاع غزة يشهد تصعيداً عسكرياً إسرائيلياً عقب العثور على جثث المستوطنين الثلاثة، وشن الطيران الإسرائيلي عشرات الغارات على بلدتي بيت لاهيا وخان يونس، ومناطق أخرى متفرقة، في القطاع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)