آخر الأخبار
 - قدّرت مفوضية الأمم المتحدة عدد النازحين نتيجة أعمال العنف والصراعات في المناطق السكانية اليمنية المختلفة، منذ أوائل شهر مايو 2014م

الأربعاء, 02-يوليو-2014 - 12:40:49
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
قدّرت مفوضية الأمم المتحدة عدد النازحين نتيجة أعمال العنف والصراعات في المناطق السكانية اليمنية المختلفة، منذ أوائل شهر مايو 2014م، أكثر من 300 ألف شخص.

وأوضحت المفوضية (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي – مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية – وبرنامج الأغذية العالمي)، أن النازحين من المناطق المكتظة بالسكان في شمال وجنوب ووسط اليمن، 95 في المائة منهم يتم استضافتهم في نحو خمس محافظات شمالية ووسطى، منها: (حجة – عمران – العاصمة – الجوف).

ولفتت إلى احتمال تسبب الصراعات والنقص الحاد في الوقود في زيادة أسعار المواد الغذائية الأساسية، وانعدام الأمن الغذائي الحاد مستمراً ومسجلاً أعلى مستويات الأزمة (المستوى3) حتى سبتمبر المقبل، بالرغم من التوقعات التي تشير إلى أن حصاد شهري يوليو الجاري وأغسطس القادم سيكون متوسطاً.
ورجّحت استمرار انعدام الأمن الغذائي (المستوى3) بسبب استمرار النزوح، خصوصاً وأن الأسر في كثير من المناطق الريفية قد بدأت بالفعل تبني مزيج من استراتيجيات المواجهة السلبية لا رجعة فيه، مثل بيع أصولهم الإنتاجية.

وذكرت بأن سجل تقارير الزيادات في الأسعار لشهري مايو ويونيو الماضيين سجل زيادة في الأسعار، حيث وصلت نسبة الزيادة من 50 - 100 في المائة لبعض السلع الغذائية الأساسية، كما أن معدلات التبادل التجاري أضرت بالمواطنين الفقراء بشكل ملحوظ، حيث لا توجد زيادة في فرص العمل، وبالتالي فإن آفاق الحصاد الجيدة لم توفر سوى راحة محدودة ومؤقتة للفقراء.

وأشارت المفوضية الدولية، إلى أن ارتفاع تكاليف المعيشة والصراعات المستمرة وعدم الاستقرار السياسي، سيؤثر بشكل كبير على بعض المناطق، ومنها: عمران – صعدة – حجة – أبين – الضالع – شبوة – البيضاء – مأرب - منطقة ريدة ومنطقة الجنات وذيفان. -

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)