آخر الأخبار
 - الجيش السوري يحكم سيطرته على وادي عين الحصين في جرود القلمون ويقضي على مجموعات إرهابية....

الثلاثاء, 01-يوليو-2014 - 12:37:34
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
تمضي قواتنا الباسلة في تسطير ملاحم بطولية في تعقب فلول الإرهابيين المرتزقة ودك أوكارهم في العديد من البؤر،إذ نفذت سلسلة من العمليات المركزة في الغوطة الشرقية بريف دمشق أوقعت خلالها إرهابيين قتلى، بينما أحكمت السيطرة على وادي عين الحصين في جرود القلمون بعد القضاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها من تنظيم ما يسمى «جبهة النصرة» ودمرت أوكارها وأسلحتها ومقراتها، وأغلقت المعابر غير الشرعية التي استخدمها أولئك المرتزقة كممرات لتهريب أدوات إجرامهم في نقاط التماس الفاصلة بين الحدود السورية واللبنانية, وعثرت على 3 سيارات مفخخة ومعسكر للتدريب ومواد تدخل في صناعة المتفجرات، كما استهدفت تجمعات إرهابيين في حلب وإدلب وأوقعت في صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم، وأحبطت محاولة مجموعة إرهابية تفجير إحدى العبّارات على طريق تدمر- دير الزور، تزامنت هذه العمليات البطولية مع تسليم 450 شخصاً في عدة محافظات أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة.

ففي الغوطة الشرقية أوقعت وحدة من الجيش إرهابيين قتلى في مزارع النشابية وعلى محور المليحة كفر بطنا وفي وادي عين ترما في سلسلة من العمليات المركزة منهم زهير حلبية وسليمان بكيرة وزياد عوض في حين تم القضاء على عدد آخر في سقبا منهم محمد وردة وفايز عبد الهادي.

كما دكت وحدات من الجيش أوكاراً بما فيها من أسلحة وذخيرة وأوقعت من فيها من إرهابيين قتلى في محيط البرج الطبي بينما سقط عدد من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة من العمليات على أكثر من محور في حي جوبر.

وفي وادي عين الحصين في جرود القلمون على الحدود السورية- اللبنانية عثرت قواتنا الباسلة على ثلاث سيارات مفخخة اثنتان منها تحملان لوحات لبنانية وثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وعلى معسكر للتدريب ومقرات إقامة وكميات من المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات ومواد غذائية من مصدر سعودي إضافة إلى مستودع من الأجهزة والأدوية الطبية ومشفى ميداني.

ونقلت مراسلة «سانا» عن قائد ميداني أنه تم إحكام السيطرة على وادي عين الحصين بعد القضاء على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها من تنظيم ما يسمى «جبهة النصرة» وتدمير أوكارها وأسلحتها ومقراتها وكميات من الأسلحة والعتاد الحربي بينها سيارات مزودة برشاشات ثقيلة وبذلك تم إغلاق المعابر غير الشرعية التي كان الإرهابيون يستخدمونها كممرات لتهريب أدوات إجرامهم في نقاط التماس الفاصلة بين الحدود السورية واللبنانية في هذه المنطقة.

إلى ذلك تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في عملية لوحدة أخرى من الجيش في منطقة سعسع في حين تم القضاء على آخرين وتدمير ما لديهم من أسلحة وذخيرة في خان الشيح ومزارعها.

أما في حلب فقد قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين خلال استهدافها تجمعاتهم وأوكارهم في كل من هنانو والشقير ومعارة الأرتيق وأرض الملاح وكفر حمرا وخان العسل وتل جبين وبردة وكفركار ومارع وتل رفعت إضافة إلى قسطل مشط والزبدية وكفر صغير والحيدرية والإنذارات وبابيص وساسين والأتارب والمعبودية والرحيمة والشيخ سعيد والمنصورة والشرفة الصفرة، بينما دمرت وحدات أخرى آليات بمن فيها من إرهابيين في حريتان والليرمون ودير جمال وحندرات وعندان والمنطقة الصناعية.

وفي حمص أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولة مجموعة إرهابية تفجير إحدى العبّارات على طريق تدمر- دير الزور.

وذكر مصدر في محافظة حمص أن عناصر الهندسة في الجيش والقوات المسلحة فككوا عبوتين ناسفتين تزن الواحدة منهما 30 كيلوغراماً وأبطلوا مفعول أربع عبوات أخرى معدة للتفجير عن بعد زرعها إرهابيون قرب عبارة مفرق قرية أراك على طريق تدمر- دير الزور.

أما في إدلب فقد استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات الإرهابيين في مزرعة حاج حمود وعين السودا ودوير الأكراد وكفرلاتا وفيلون وقسطون وكفرحايا وأوقعت العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)