آخر الأخبار
 - أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرين ملكيين، بتعين الأمير خالد بن بندر رئيسا للاستخبارات العامة، والأمير بندر بن سلطان مستشارا ومبعوثا خاصا له......

الثلاثاء, 01-يوليو-2014 - 12:32:29
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
أصدر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمرين ملكيين، بتعين الأمير خالد بن بندر رئيسا للاستخبارات العامة، والأمير بندر بن سلطان مستشارا ومبعوثا خاصا له.
وقالت وكالة الأنباء السعودية مساء الاثنين، إن العاهل السعودي أصدر أمرا ملكيا بتعيين الأمير خالد بن بندر رئيسا للاستخبارات العامة بمرتبة وزير.

وكان الملك عبد الله قرر في 28 يونيو إعفاء نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن بندر من منصبه، بعد 45 يوما من تعيينه، في تغيير هو الرابع من نوعه في هذا الموقع خلال 15 شهرا.
يذكر أن الملك عين الأمير خالد الذي كان أميرا للرياض في منصب نائب وزير الدفاع في 14 مايو الماضي.

كما صدر أمر ملكي بإعفاء الأمير فهد بن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن من منصبه نائبا لوزير الدفاع، وتعيين الأمير سلمان بن سلطان بدلا منه في مطلع أغسطس 2013.
وكما أصدر العاهل السعودي أمرا ملكيا بتعيين الأمير بندر بن سلطان مستشارا ومبعوثا خاصا له، بالإضافة إلى عمله أمينا عاما لمجلس الأمن الوطني بمرتبة وزير.

وكان الأمير بندر بن سلطان أعفي من رئاسة المخابرات السعودية في منتصف أبريل، وخلفه في منصبه مساعده يوسف بن علي الإدريسي بناء على مرسوم ملكي.
والأمير بندر هو نجل ولي العهد السعودي السابق الأمير سلطان بن عبد العزيز، وكان سفيرا لبلاده في واشنطن طوال 22 عاما، وعين في يوليو 2012 رئيسا للاستخبارات السعودية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)