آخر الأخبار
 - كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة من غزة مساء الاثنين، مستهدفا مواقع تدريب عسكرية لكتائب القسام وسرايا القدس، عقب الإعلان عن العثور على جثث المستوطنين الثلاثة الذين اختفوا قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية، حسب مراسل "سكاي نيوز عربية" في القطاع........

الثلاثاء, 01-يوليو-2014 - 09:22:59
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

كثف الطيران الإسرائيلي غاراته على مناطق متفرقة من غزة مساء الاثنين، مستهدفا مواقع تدريب عسكرية لكتائب القسام وسرايا القدس، عقب الإعلان عن العثور على جثث المستوطنين الثلاثة الذين اختفوا قرب مدينة الخليل في الضفة الغربية، حسب مراسل "سكاي نيوز عربية" في القطاع.
وأفاد مراسلنا أن الطيران الإسرائلي نفذ سلسلة غارات على بلدة بيت لاهيا، ومناطق أخرى متفرقة في قطاع غزة، كما استهدف منطقة مفتوحة بالقرب من موقع عسكري في رفح جنوبي القطاع.

كما هدم الجيش الإسرائيلي مساء الاثنين منزلي المشتبه بهما الرئيسيين، في عملية خطف المستوطنين، وقال شهود إن منزلي مروان القواسمة وعامر أبو عيشة العضوين في حركة حماس بالخليل قد "أزيلا بالمتفجرات".
وفي وسط مدينة الخليل، وقعت اشتباكات بالأيدي والحجارة بين مستوطنين وفلسطينيين، أصيب على إثرها 9 أشخاص.

وحملت إسرائيل حركة حماس، المسؤولية عن مقتل المستوطنين، الثلاثة، الذين اختفت آثارهم في 12 يونيو الماضي.
وقال نائب وزير الدفاع الإسرايلي داني دانون، في بيان: "شعرت بحزن عميق لدى علمي بمقتل نفتالي فرينكيل وجلعاد شاعير وإيال يفراح، بأيدي إرهابيين من حماس"، داعيا إلى عملية تهدف "للقضاء على حماس".

من جانبه، دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إلى عقد جلسة طارئة للمجلس الوزاري الأمني والسياسي المصغر، بعد أن أعلنت تل أبيب العثور على جثث المستوطنين الثلاثة المفقودين منذ أسابيع شمالي محافظة الخليل.
وكان الجيش الإسرائيلي شن عمليات مداهمة واعتقال في الضفة الغربية بحثا عن المستوطنين المختفين، دون إيجاد "طرف خيط" يحل لغز هذه القضية، التي اعتقلت إسرائيل على إثرها أكثر من 400 فلسطيني حتى الآن.

وكثفت إسرائيل من حملة الاعتقالات في صفوف الفلسطينيين، لا سيما من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، وتمت مداهمة وتفتيش آلاف المنازل، وإغلاق أكثر من 40 مؤسسة، تقول إسرائيل إنها لحركة حماس.
ومن بين المعتقلين أسرى سابقون تم الإفراج عنهم في صفقة إطلاق الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط قبل 3 سنوات.

مقتل فلسطيني بالضفة الغربية

وقتل شاب فلسطيني خلال عملية شنها الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية، لكن مصدر أمنيا فلسطينيا نفى أن يكون مقتل الشاب البالغ من العمر 18 عاما، ذي صلة بالعمليات التي يقوم بها على خلفية مقتل المستوطنين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)