آخر الأخبار
 - تعيش مديرية الرضمة بمحافظة إب (وسط اليمن)، توتراً أمنياً بعد إقدام عناصر من تنظيم "القاعدة" على اختطاف ثلاثة جنود قبل نحو عشرة أيام، أثناء مرورهم

الاثنين, 30-يونيو-2014 - 08:28:17
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
تعيش مديرية الرضمة بمحافظة إب (وسط اليمن)، توتراً أمنياً بعد إقدام عناصر من تنظيم "القاعدة" على اختطاف ثلاثة جنود قبل نحو عشرة أيام، أثناء مرورهم في المنطقة، يستقلون عربة نقل المياه "البوزة" التابعة للواء المتمركز هناك.
 
وقال مصدر محلي لوكالة "خبر" للأنباء: إن قوات اللواء أخرجت حملة عسكرية للمنطقة وأعطت مهلة للخاطفين، الذين تربطهم علاقة بالقيادي في التنظيم "م، ح" وهو من أبناء مديرية السدة، موضحة أن الخاطفين بقيادة أحد عناصر القاعدة الفارين من سجن رداع أثناء الهجوم عليه في العام 2012.
 
وأشار إلى أن ثلاث عربات "كاتيوشا" جهزها اللواء وانتقلت إلى جوار مجمع المديرية استعداداً لقصف الأماكن التي يتمركز عناصر التنظيم في المنطقة.
 
وبحسب المصدر، فإن معلومات تشير إلى قيام عناصر التنظيم بنقل الجنود المخطوفين، وهم: (خالد القاضي، وموسى دماح، والذماري)، موضحة أنه تم اختطافهم أثناء نقلهم الامدادات العسكرية في المنطقة.
 
وقال مصدر عسكري لوكالة "خبر" للأنباء: إن تعميماً عسكرياً صدر بعدم الإدلاء بأي معلومات لوسائل الإعلام حول الحادثة، منوهاً إلى تكتيم إعلامي شديد حيال ذلك، معتبراً ما يجري في المنطقة تصعيداً من عناصر التنظيم التي باتت تنتشر بشكل علني.
 
وفيما لم يشر المصدر العسكري إلى المكان الذي تم نقل المختطفين إليه، قال مصدر محلي - طلب عدم الكشف عن هويته – لوكالة "خبر" للأنباء: إن المعلومات تشير إلى نقلهم إلى منطقة "صباح" التابعة لـ"قيفة" في البيضاء، والتي تعتبر أهم معاقل التنظيم.
 
في السياق ذاته قالت مصادر أمنية لوكالة "خبر" للأنباء: إن أفراد النقطة الأمنية في يريم تمكنوا من القبض على عناصر تابعة للتنظيم الإرهابي، مشيرةً إلى أنه تم تسليمهم إلى فرع الأمن السياسي بمحافظة إب مع مضبوطات كانت بحوزتهم.
 
وينشط عناصر التنظيم في بعض مناطق محافظة إب، وخاصة في السدة والعدين والأسلوم، وحتى جبل راس باتجاه الحديدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)