آخر الأخبار
 - أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما على ضرورة تعزيز المراقبة وجمع المعلومات على الأرض، وحذر من انتقال جهاديين أوروبيين إلى البلاد لارتكاب اعتداءات هناك خصوصا أنهم ليسوا بحاجة لتأشيرات دخول............

الاثنين, 30-يونيو-2014 - 08:12:42
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما على ضرورة تعزيز المراقبة وجمع المعلومات على الأرض، وحذر من انتقال جهاديين أوروبيين إلى البلاد لارتكاب اعتداءات هناك خصوصا أنهم ليسوا بحاجة لتأشيرات دخول.
وقال أوباما في مقابلة مسجلة تم بثها الأحد على شبكة "أي بي سي" إن "بعض الأوروبيين يتعاطفون مع قضية (المتمردين السنة) ويتوجهون إلى سوريا، والبعض الآخر يتوجه إلى العراق حيث يكتسبون خبرات قتالية قبل أن يعودوا إلى بلدانهم".

وتابع أن هؤلاء المقاتلين "يحملون جوازات سفر أوروبية وهم ليسوا بحاجة لتأشيرات دخول إذا قرروا التوجه إلى الولايات المتحدة".
وكان الرئيس الأميركي أرسل عشرات المستشارين العسكريين الأميركيين إلى بغداد لتقديم المساعدة إلى الجيش العراقي بعد سيطرة قوات الدولة الإسلامية في العراق والشام مع متمردين آخرين على مناطق واسعة في شمال وغرب العراق.

وتفيد تقديرات أن نحو 780 فرنسيا قد يكونون توجهوا أو في طريقهم إلى سوريا للمشاركة في القتال هناك ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد. ويصل هذا العدد إلى نحو 200 بالنسبة إلى بلجيكا و400 بالنسبة إلى بريطانيا.
ويدور نقاش حاليا في الولايات المتحدة حول إمكانية توجيه ضربات جوية إلى المنظمات الجهادية في العراق. وإذا كانت الإدارة الأميركية لا تزال تستبعد هذا الخيار فإن وزارة الدفاع قررت قبل أيام إرسال طائرات من دون طيار للتحليق فوق بغداد "لحماية" العسكريين والدبلوماسيين الأميركيين هناك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)