آخر الأخبار
 - ذكرت مصادر للمعارضة السورية أن 15 شخصا على الأقل قتلوا وجرح العشرات في انفجار سيارة مفخخة بسوق شعبي في بلدة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق، بينما ألقت القوات الحكومية عددا من البراميل المتفجرة على مناطق متفرقة من ريف حلب.......

السبت, 28-يونيو-2014 - 21:19:15
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
ذكرت مصادر للمعارضة السورية أن 15 شخصا على الأقل قتلوا وجرح العشرات في انفجار سيارة مفخخة بسوق شعبي في بلدة دوما بالغوطة الشرقية بريف دمشق، بينما ألقت القوات الحكومية عددا من البراميل المتفجرة على مناطق متفرقة من ريف حلب.

وقال ناشطون إن السيارة انفجرت في سوق شعبي ببلدة دوما، وإن أغلب الضحايا من الأطفال والنساء وإن المستشفيات الميدانية تغص بالمصابين.

وفي نفس السياق، دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والجيش الحر، في مناطق بالغوطة الشرقية لريف دمشق.
وألقى الطيران المروحي برميلا متفجرا على منطقة المزارع الغربية في مخيم خان الشيح بالغوطة الغربية، فيما ألقى أيضا برميلين متفجرين على مزرعة بيت جن في ريف دمشق الغربي.
وشنت الطائرات الحربية غارتان جويتان استهدفتا حي جوبر شرقي العاصمة دمشق.

"براميل متفجرة" على حلب

إلى ذلك، قتلت امرأة وطفلة إثر غارة جوية استهدفت مدينة تل رفعت في ريف حلب، وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على حيي مساكن هنانو والشعار بمدينة حلب، بينما استهدف مقاتلو المعارضة بالمدافع مقرات القوات الحكومية في حي الخالدية بمدينة حلب.
وتعرض حي باب الحديد في حلب القديمة لقصف ببرميل متفجر، بينما قتل طفلان جراء قصف الجيش السوري بالمدفعية قرية أعبد بريف حلب.

وقام مقاتلو المعارضة بقصف مبنى فرع الأمن السياسي في حي الجابرية بمدينة حلب بالهاون، بينما سقط عدد من الجرحى جراء إلقاء الطيران المروحي برميلا متفجرا على حي بستان الباشا في حلب.
وتعرض حي مساكن هنانو شرقي حلب لقصف جوي ببرميل متفجر، وبلدة معارة الأرتيق في ريف حلب الشمالي لبرميلين متفجرين.
واستهدف الطيران الحربي بالرشاشات بلدة أورم الكبرى في ريف حلب الغربي.

إدلب ودرعا ودير الزور

وقتل 5 أطفال وامرأتان وأصيب 10 بجروح إثر غارة جوية على بنش في ريف إدلب، بينما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين في محيط معسكر الحامدية في ريف معرة النعمان جنوب إدلب.
وقصفت القوات الحكومية بالمدفعية بلدة معرة حرمة في ريف إدلب، وسقطت قذيفة هاون بالقـرب من جامع الروضة في حي القصور بمدينة إدلب.

وفي درعا، سقط عدد من الجرحى جراء قصف من الطيران المروحي ببرميل متفجر على أحياء درعا البلد، وقتل عنصران من أفراد الجيش السوري جراء اشتباكات مع مقاتلو المعارضة في بلدة بصرى الشام بريف درعا.
ودارت اشتباكات عنيفة غربي بلدة النعمة في ريف درعا، وقتلت امرأة جراء قصف القوات الحكومية بالمدفعية مخيم درعا.

وفي دير الزور، فرض مقاتلو المعارضة حظرا للتجوال في مدينة البوكمال بريف دير الزور، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلو المعارضة والقوات الحكومية في حي الرشدية وحي الحويقة بمدينة دير الزور.
وفي حمص، قتل 5 أشخاص في مدينة تلبيسة إثر اشتباكات على جبهة أم شرشوح بريف حمص الشمالي، بينما سقط عدد من الجرحى إثر 4 غارات جوية استهدفت قرية أم شرشوح.

وفي حماة، شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط مدينة مورك، ودارت اشتباكات غربي الطريق الدولي (حماة حلب) في قرية البويضة بريف حماة الشمالي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)