آخر الأخبار
 - أكد القيادي البارز في "الحراك الجنوبي" حسين زيد بن يحيى الصلة الوثيقة بين سقوط مشروع الانفصال في الجنوب ووجود شريك شمالي صادق يتعامل مع الجنوب على أساس ندي.

الثلاثاء, 24-يونيو-2014 - 10:16:13
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
أكد القيادي البارز في "الحراك الجنوبي" حسين زيد بن يحيى الصلة الوثيقة بين سقوط مشروع الانفصال في الجنوب ووجود شريك شمالي صادق يتعامل مع الجنوب على أساس ندي.

ونقلت يومية "السياسة الكويتية" عن بن يحيى قوله: " إن أي مشروع يجب أن يعتمد على وجود شريك شمالي يتعامل على أساس ندي مع الجنوب وإذا ما وجد الشريك للعمل على إعادة صياغة الوحدة بين الشمال والجنوب على أساس اتحادي ستنتفي فكرة الانفصال لدى الجنوبيين، بحيث يكون هنالك وحدة حقيقية بين شريكين شمالي وجنوبي وتحقيق المواطنة المتساوية والمصالحة لطرفي الوحدة وهذه هي الضمانة لاستمرارية الوحدة في مشروع الدولة المدنية الاتحادية التي يرأسها الرئيس عبد ربه منصور هادي".

واعتبر بن يحيى أن "لقاء هادي بقيادات جنوبية يتقدمهم مؤسس "الحراك" العميد ناصر النوبة, "كسر حالة الرهاب لدى الجنوبيين وطمأنهم في جدية الرئيس بأنه لا بد من الحوار مع الجنوبيين، باعتبارهم جزءاً من الحل وليس جزءاً من المشكلة".

ولم يستبعد "عودة الرئيس الأسبق علي سالم البيض إلى اليمن إذا ما أعطي إشارة طمأنة من الرئاسة اليمنية ومنح جواز سفر يمني بدلاً من الجواز النمساوي الذي يحمله"، قائلاً: "إن ذلك سيؤدي إلى إذابة الجليد وعودة اللحمة الجنوبية في إطار إعادة صياغة مشروع الوحدة في الدولة المدنية الاتحادية".

وهاجم بن يحيى حزب "الإصلاح" (إخوان اليمن)، قائلاً: " إنه يسيطر بشكل كامل على أهم وزارتين في البلاد هما الداخلية والإعلام وهذا يهدد تنفيذ مخرجات الحوار
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)