آخر الأخبار
 - قال مصدر محلي في منطقة الجراف الواقعة شمال العاصمة صنعاء، السبت: " إن حي الجراف تشهد انتشار كثيف لمسلحين حوثيين، وأن المتارس والأحجار ممتدّة على مداخل الشوارع والأزقة ابتداءً من مناطق قريبة من منزل الشيخ ناجي الشايف وصولاً إلى وزارة المواصلات".

السبت, 21-يونيو-2014 - 14:03:36
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
قال مصدر محلي في منطقة الجراف الواقعة شمال العاصمة صنعاء، السبت: " إن حي الجراف تشهد انتشار كثيف لمسلحين حوثيين، وأن المتارس والأحجار ممتدّة على مداخل الشوارع والأزقة ابتداءً من مناطق قريبة من منزل الشيخ ناجي الشايف وصولاً إلى وزارة المواصلات".

وأوضح المصدر لـ"خبر" للأنباء إن المتارس استحدثها مسلحين تابعين لجماعة الحوثي "أنصار الله"، على جميع مداخل الشوارع القريبة الواقعة بالقرب من خط مطار صنعاء الدولي"، واصفاً الانتشار بالشديد والكثيف وغير المسبوق.

وأفاد المصدر بأن " تلك التمترسات جاءت عقب خروج حملة أمنية مكونة من عدة أطقم لتفكيك عبوة ناسفة في وقت متأخر من مساء الجمعة، مضيفاً أن الحملة الأمنية أسرت عدداً من الحوثيين أثناء تفكيك تلك العبوة الناسفة"، مشيراً إلى اندلاع اشتباكات عنيفة في الساعة الثانية منتصف الليل".

وقال المصدر: " الاشتباكات التي وقعت ليلاً أسفرت عن مقتل 4 من جانب الأمن والحوثيين، كما تمكن الأمن من أسر 2 من "آل المؤيد" وهم من مرافقي رئيس المكتب السياسي لـ"أنصار الله"، في حين قام الحوثيين من الاستيلاء على طقم أمني مع جميع أفراده".

وأضاف المصدر: " أن السكان المحليين شاهدوا طقماً آخر متضرراً جراء إطلاق النار عليه، كما أن أحد الجنود التابعين للأمن حاول الهرب خلف السجن المركزي من جهة الشمال؛ إلا أن مسلحين حوثيين أطلقوا النار عليه ".

وأشار المصدر إلى أن " قوات الأمن قامت باستهداف مبنى السعيد التابع لجماعة الحوثي والواقع في الجراف شمال العاصمة، ما أدى إلى تضرر ذلك المبنى"، حد وصفه.

وكان انفجار عنيف، هز، ليل السبت، حي الجراف (شمال العاصمة صنعاء) .

وقالت سكان في الحي إن الإنفجار وقع بالقرب من جامع "الفسيّل" جوار مدرسة الشهيد الكبسي ، مؤكدة أنه ناتج عن زرع عبوة ناسفة في المكان .

وأضافت المصادر أن طقمين تابعين لقوات الأمن وصلا المكان وقاما باعتقال اثنين من مرافقي القاضي المتوكل - أحد سكان الحي - وعند مروره أمام المكتب السياسي لـ"أنصار الله" قام بعض الأفراد بإطلاق النار ، وأن حراسة المكتب قامت بالرد عليهم 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)