آخر الأخبار
 - فرضت الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، عقوبات على أحد قادة تنظيم القاعدة في اليمن يُدعى، شوقي علي أحمد البعداني، والمتهم بالتخطيط لتفجير السفارة الأمريكية في اليمن، وارتباطه بجريمة مقتل أكثر من 100 جندي يمني في العام 2012م.

الأربعاء, 18-يونيو-2014 - 10:24:11
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
فرضت الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، عقوبات على أحد قادة تنظيم القاعدة في اليمن يُدعى، شوقي علي أحمد البعداني، والمتهم بالتخطيط لتفجير السفارة الأمريكية في اليمن، وارتباطه بجريمة مقتل أكثر من 100 جندي يمني في العام 2012م.
 
وقد أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم (الثلاثاء)، إضافة القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن شوقي علي أحمد البعداني، إلى قائمة الإرهاب باعتباره إرهابياً عالمياً.
 
وذكرت وكالة "اسوشييتدبرس" الأمريكية، أن البعداني، يندرج اسمه ضمن قائمة الإرهابيين المطلوبين أمنياً لدى السلطات اليمنية، حيث عرضت الحكومة اليمنية 100 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.
 
ويُعتقد أن البعداني له دور في إغلاق أكثر من 19 سفارة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية في أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط؛ بسبب التهديدات والمؤامرات الغامضة في 2013م.
 
وتضمنت تسمية الخارجية الأمريكية الرسمية تجميد جميع الأصول الأمريكية التابعة لشوقي علي أحمد البعداني، وحظر تعامل وتداول الأمريكيين والشركات الأمريكية مع البعداني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)