آخر الأخبار
 - دعا كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، المجتمع الدولي، للتحرك ضد إسرائيل لاعتقالها أكثر من 100 فلسطيني بلا تهم، ويخوضون إضرابا عن الطعام...........

الخميس, 12-يونيو-2014 - 12:06:49
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -

دعا كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، المجتمع الدولي، للتحرك ضد إسرائيل لاعتقالها أكثر من 100 فلسطيني بلا تهم، ويخوضون إضرابا عن الطعام.
وقال عريقات في رسالة وجهها الأربعاء إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، والبرازيل وجنوب إفريقيا والهند: "أكتب بالنيابة عن منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس محمود عباس لطلب تدخلكم الفوري وباسم قرابة 130 أسيرا فلسطينيا يخوضون إضرابا عن الطعام في السجون الإسرائيلية".

وأضافت الرسالة: "ندعوكم لدعوة إسرائيل إلى إلغاء سياسة الاعتقال الإداري وربط تعميقكم للعلاقات الثنائية مع إسرائيل بشرط تنفيذ إسرائيل لكافة التزاماتها".
وبحسب القانون الإسرائيلي الموروث من الانتداب البريطاني، يمكن اعتقال مشتبه به لستة أشهر من دون توجيه تهمة إليه بموجب اعتقال قابل للتجديد لفترة غير محددة زمنيا من جانب السلطات العسكرية.

وأرسلت عريقات الرسالة ذاتها أيضا إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، لكن لم يتم إرسالها إلى أستراليا التي قررت الأسبوع الماضي التوقف عن وصف القدس الشرقية بـ"المحتلة".
وقالت مصلحة السجون الإسرائيلية إن هنالك حاليا 250 أسيرا فلسطينيا مضربين عن الطعام، من بينهم 90 بدأوا إضرابهم منذ أكثر من ستة أسابيع، ونقل 75 منهم للمستشفيات.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)