آخر الأخبار
 - حذر مكتب حقوق الإنسان بمحافظة حجة مما وصفه بـ" كارثة إنسانية" بين نزلاء السجن المركزي بالمحافظة نتيجة عدم توفر الاحتياجات والخدمات الأساسية لهم في ظل الازدحام الكبير الذي يعاني منه السجن ...........

الخميس, 12-يونيو-2014 - 11:00:21
مركز الإعلام التقدمي -
حذر مكتب حقوق الإنسان بمحافظة حجة مما وصفه بـ" كارثة إنسانية" بين نزلاء السجن المركزي بالمحافظة نتيجة عدم توفر الاحتياجات والخدمات الأساسية لهم في ظل الازدحام الكبير الذي يعاني منه السجن .
وقال مدير عام المكتب عبدالله المحمري في تصريح نشره بصفحته على الفيسبوك بأن أكثر من ستمائة وثمانين سجيناً يتزاحمون وسط السجن، في الوقت الذي لا تزال خدماته من تغذية ونظافة وصحة ورعاية وغيرها قليلة ولا تتناسب مع هذا الكم من النزلاء، ما يتطلب مزيد من الجهود في توفير الاحتياجات الضرورية لهم .

وحمل مكتب حقوق الإنسان بحجة القضاء بمؤسساته مسؤولية ما أسماه تأخر إجراءات التقاضي لعدد من السجناء ، مشيراً إلى أن هناك قضايا لم يتم النظر فيها منذ ثلاث إلى أربع سنوات ، ما يزيد من معانة السجناء وتكريس للظلم ، مضيفاً بأن "هناك مظالم لبعض السجناء يندى لها الجبين ".
ولفت المحمري بأن مركزي حجة يضم تسع سجينات هن الأخريات يعانين من وضع إنساني سيئ، ولا تتوفر لديهن أبسط الخدمات الضرورية، منوهاً إلى أن المكتب وبعد متابعات جادة لعدد من الخيرين قد تمكن من الإفراج عن إحدى السجينات المعسرات .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)