آخر الأخبار
 - أثار النائب في البرلمان عن التجمع اليمني للإصلاح شوقي القاضي ، جدلأً ،أمس السبت ، بمنشور هاجم فيه بحده ناقدي جماعة "الإخوان المسلمين" وكال لهم فيه عددا من الشتائم القاسية.........

الأحد, 08-يونيو-2014 - 16:18:45
مركز الإعلام التقدمي -
أثار النائب في البرلمان عن التجمع اليمني للإصلاح شوقي القاضي ، جدلأً ،أمس السبت ، بمنشور هاجم فيه بحده ناقدي جماعة "الإخوان المسلمين" وكال لهم فيه عددا من الشتائم القاسية.
وقال ، في منشوره على صفحته في " فيسبوك" إن من ينتقدون " الإخوان المسلمين " هم أحفاد قرية " لوط" المنحرفة ، معتبرا جماعته بأنها " أشرف وأنقى وأطهر جماعة عرفها تاريخ العصر الحديث".

وكتب القاضي ، الذي يعرف بأنه من معتدلي تجمع الإصلاح ، يقول : "عندما أراد نبي الله لوط وجماعته النقيه - عليهم وعلى رسولنا وسائر الأنبياء أقضل الصلاة والسلام _ أن يحرروا قومهم من انحراف الفطرة ويسموا باخلاقهم من ارذل المعاصي ، شنوا عليهم حملة مسعورة وأعلنوهم جماعة محظورة ، وقرروا طردهم من قريتهم :" فَمَا كان جَوَابَ قَوْمِهِ إلا أن قَالوا اخْرجُوا آل لُوطِ من قريتكمْ إنهمْ أناس يتطهرونَ.."

وأضاف : " اليوم يتكرر موقف أحفاد هذة القرية المنحرفة ، تجاه أشرف وأنقى وأطهر جماعة عرفها العصر الحديث ، وهي جماعة " الإخوان المسلمين"...".

وقال إن الجماعة " غُرف شبابها في كل قطر وبلده بأنم : عمار المساجد وروادها ، وكافلو الأيتام والأرامل والساعون على الفقراء والمساكين ، وناشرو العلم والتعليم في الوادي والأرياف ، وهم من أقامو المشافي والعيادات الطبية والمخيمات الصحية لمحدودي الدخل ، و هم من حافظوا على هوية الأمة بعد أن تنكر لها المبهورون شرقاً وغرباً ، وهم من شاركوا في حروب تحرير فلسطين في الأربعينيات والخمسينات ، حتى أوشكت كتائبهم أن تحررها ، لولا خيانة العملاء ". بحسب تعبيرة

وصف القاضي نقاد " الإخوان " بأنهم : نكرات و " أقزام " مجهولو النسب" و" ينبحون " " إرضاء لأسيادهم " :" جماعة الإخوان المسلمين .. لن ينال منها تطاول ونباح " النكرات" و "الأقزام" و "مجهولي النسب" إرضاء لأسيادهم وتهافتاً لفتات مال ، وإذعاناً لمن خانوا الأوطان وبددوا الثروات ، وأشعلوا في مجتمعاتنا فتن الطائفية والعنصرية ، وأعاقوا نهوض الأمة بصرفها عن قضاياها إلى معارك وحروب تدميريه " كما قال.

واستطرد :" جماعة الإخوان المسلمين ستظل أمه هذة الأمة وضمير مجتمعاتها وحادي أحرارها ، شريكة مخلصة مع كل الشرفاء ، من كل الأديان والطوائف والمذاهب والتيارات والأحزاب والجماعات ، لتأسيس أنظمة ديمقراطية مدنية ، قائمة على المواطنة المتساوية وتكافؤ الفرص يسودها الدستور والقانون والعهود والمواثيق".

يأتي موقف شوقي القاضي في ظل تزايد الإنتقادات بحق جماعة "الإخوان" في أكثر من بلد عربي ، كما تواجه الجماعة " إرهابية " عدد من البلدان ، بنيها مصر والسعودية.

وفي اليمن تستمر الإنتقادات بحق الجماعة بفعل اصطفافها مع مراكز نفوذ متهمة بالفساد ، وعلى رأسها اللواء على محسن الأحمر ، كما بسبب أتهامات الفساد الموجهة لعدد من وزرائها ووممثليها في الحكومة ، وآخرها ما أثير من فضيحة حول وزير العدل ن ورئيس " جمعية الإصلاح" الذي عين نجله مؤخراً في منصب وظيفي كبير داخل الوزارة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)